شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

موكوينا حائر في إيجاد التوليفة المناسبة لتشكيلة الوداد

صدم بعد إلغاء الدوري الإفريقي والفريق يضطر لزيادة أثمنة التذاكر

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

قرر رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، تغيير استراتيجية العمل داخل النادي خلال الفترة المقبلة، من خلال إحداث تغييرات في تشكيلة لاعبي الفريق الأحمر، وذلك من خلال إبعاد بعض العناصر عن الرسمية، مقابل منحها لعناصر جديدة.

وخاض الوداد، أول أمس الاثنين، حصته التدريبية الأولى خلال الأسبوع الجاري، استعدادا لمباراته المقبلة ضد شباب المحمدية، السبت المقبل. وقرر موكوينا إحداث تغييرات في تشكيلة دفاع الفريق من خلال تجريب ثنائية جمال حركاس وعبد المنعم بوطويل والتي ستكسب الرسمية، في حين أن هناك تغييرات طفيفة سيشهدها وسط الميدان الهجومي، من خلال وضع الثقة في أسماء جديدة، وذلك بعد تألقها في المباريات الأخيرة، وتحديدا بكأس التميز.

وحسب مصدر مقرب من المدرب الجنوب إفريقي، فإن أرقام عدد من اللاعبين لم ترق إلى المستوى المطلوب، وقد تفاجأ بمردودهم المتوسط، رغم أنه كان يعول عليهم بشكل كبير، وقدد قرر تغيير التشكيلة، في انتظار أن تسترجع تلك العناصر إمكانياتها الفنية والبدنية.

ولم يخف المصدر ذاته أن يقوم الوداد بإبرام تعاقدات جديدة، خلال «الميركاتو» الشتوي المقبل، مقابل الاستغناء عن بعض الأسماء التي لا تقدم أي إضافة. مشيرا إلى أن مصير مجموعة من اللاعبين سيتم تحديده، خلال الشهرين المقبلين، وفي حال لم يطرأ أي تحسن على أدائهم، فإن الفريق سيبحث عن الانفصال عنهم، إما عن طريق تسريحهم لأندية أخرى، أو الانفصال عنهم بشكل نهائي.

من جهة أخرى، قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلغاء النسخة الثانية لدوري السوبر الإفريقي، أو الدوري الإفريقي، بسبب ازدحام رزنامة المباريات الإفريقية، ورغبتها في تنظيم كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين «الشان»، وهو الأمر الذي شكل صدمة لدى نادي الوداد الرياضي، الذي كان يمني النفس بالمشاركة في النسخة الثانية، بعد الأولى التي بلغ مباراتها النهائية.

ووجد «الكاف» صعوبة كبيرة في إيجاد توقيت مناسب لتنظيم النسخة الثانية للدوري الإفريقي، في ظل تنظيم التصفيات الإفريقية، وكذلك النسخة الجديدة لـ«الشان»، وهو الأمر الذي تقبلته إدارة الوداد بحسرة كبيرة، خصوصا أن المشاركة في كأس السوبر الإفريقي كانت ستنعش خزينة النادي ماليا، بالإضافة إلى كونها ستكون بروفة مهمة قبل خوض الوداد «الموندياليتو»، في صيف السنة المقبلة.

من جهة أخرى، حدد المكتب المسير لفريق الوداد الرياضي ثمن تذاكر المباراة التي ستجمعه بشباب المحمدية، في 60 درهما بالنسبة إلى المدرجات المكشوفة، و150 درهما للمدرجات المغطاة.

وجاء قرار مكتب الوداد بالزيادة في ثمن التذاكر، بسبب  صغر سعة ملعب العربي الزاولي الذي يحتضن مواجهات الفريق، ولتغطية مصاريف المباراة، سيما أن مداخيل النادي الأحمر من بيع التذاكر قد تقلصت بشكل كبير، بعد إغلاق ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء للإصلاح.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى