شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

منع وقوف العربات يغضب تجارا بجماعة القصيبة

طالبوا بتبسيط المساطر الإدارية الخاصة بالحصول على الرخص التجارية

بني ملال: مصطفى عفيف

نظم عدد من تجار وأصحاب المحلات التجارية، بتقاطع شارع المسيرة الخضراء وشارع بئر أنزران، بجماعة القصيبة التابعة ترابيا لإقليم بني ملال، صباح الاثنين الماضي، وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر بلدية القصيبة، وذلك احتجاجا على قرار منع الوقوف والتوقف بتقاطع الشارعين من الجهتين، وكذا بسبب ما وصفوه بتعقيد المساطر الإدارية الخاصة بالحصول على الرخص التجارية، والتي كانت سببا في بعض المشاكل التجارية.

وهدد التجار وأصحاب المحلات في الوقت نفسه بخوض إضراب، عبر إغلاق محلاتهم التجارية، من أجل لفت انتباه الجهات المسؤولة، من سلطات محلية ومجلس جماعي، للتراجع عن قرار منع العربات من الوقوف والتوقف.

ودفعت الوقفة الاحتجاجية المذكورة برئيس المجلس الجماعي للقصيبة إلى عقد لقاء مع المتضررين، من أجل إيجاد حل لمطالب التجار وأصحاب المحلات. وهو اللقاء الذي نتج عنه تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن التجار المتضررين، بغية التنسيق مع السلطات المحلية والمجلس الجماعي، لمراجعة بعض القرارات الخاصة بالسير والجولان ببعض الشوارع، وكذا مراجعة قرارات تحديد أماكن الوقوف والتوقف بالشوارع، وخاصة على مستوى تقاطع شارع المسيرة الخضراء وشارع بئر أنزران ببلدية القصيبة. كما وعدهم رئيس المجلس الجماعي خلال اللقاء ذاته بإيجاد حلول ناجعة لملفهم المطلبي ورفع الضرر، والبحث مع المصالح المختصة من أجل إيجاد صيغ قانونية لتبسيط المساطر الإدارية الخاصة بالحصول على الرخص التجارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى