شوف تشوف

الرئيسيةصحة

مكملات غذائية تساعد على تقوية المناعة

عندما يفقد الجهاز المناعي قدرته ويصبح أكثر ضعفا فإنه يسبب المرض للجسم لأنه يصبح غير قادر على الدفاع على الجسم لهذا يكون من الضروري في الكثير من الأحيان الاعتماد على المكملات الغذائية لأنها تساعد بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي.
يمكنك تقوية الجهاز المناعي باستخدام بعض المكملات الغذائية، خاصة ببعض أنواع الفيتامينات كالفيتامين “د”. وتعتبر أشعة الشمس مصدرا مهما من أجل تخليق هذا الفيتامين الذي لا يستطيع جسم الإنسان تخليقه، وكانت دراسة يابانية قد أوضحت أن الإصابة ببعض أنواع الأمراض كالأنفلونزا الموسمية مثلا تحدث نتيجة لنقص فيتامين “د” وأن المكلمات الغذائية تعمل كاللقاح للحد من ظهور الفيروسات والأوبئة، وذلك بحسب ما تم نشره في مجلة التغذية الإكلينيكية.
وهناك العديد من العناصر الغذائية المهمة جدا من أجل تعزيز وتقوية الجهاز المناعي بحيث يمكن أيضا استخدام مواد أخرى مثل البروبيوتيك والزنك الذي يساعد على تقوية الدفاعات والفيتامينات والمعادن التي تسمح للجسم بالدفاع عن نفسه بشكل أفضل، ويمكن أيضا الاعتماد على غذاء ملكات النحل أو بعض النباتات مثل الجينسنغ، القنفذية أو الاندروجرافي. فهي أيضا تحتوي على عناصر غذائية مفيدة جدا، كما يمكن طلب بعض المكملات الغذائية من الطبيب أو الصيدلاني.
وتعتبر الفيتامينات والمعادن بأنواعها مفيدة جدا من أجل تقوية الجهاز المناعي وحثه على القيام بدوره المهم جدا وهو التصدي للأمراض والقضاء عليها، لهذا يمكن الاعتماد على المكملات الغذائية من أجل تقوية الجهاز المناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى