شوف تشوف

رياضة

لينا سباحة «رجاوية» تسافر إلى أمريكا بعد الأولمبياد

قررت لينا خيارة، السباحة المغربية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو في منافسات 200 متر سباحة حرة، الاستقرار في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستلتحق بجامعة نيو مكسيكو لمتابعة مشوارها الرياضي والدراسي.
ونجحت لينا في امتحانات الثانوية العامة (البكالوريا) ببلجيكا. وقررت دراسة الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى متابعة مسارها الرياضي في السباحة.
واختارت لينا الذهاب إلى أمريكا من أجل التحصيل العلمي وأيضا الرياضي، خصوصا أنها تمني النفس في أن تكسب خبرة أكثر لتكون جاهزة خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.
وتبلغ خيارة من العمر 18 سنة فقط، وبدأت ممارسة السباحة في عمر 10 سنوات، وقد ترعرعت بمدرسة نادي الرجاء الرياضي، ونجحت في التتويج ببطولات بطولات محلية بالمغرب وبلجيكا، وتمكنت من بلوغ نهائيات بطولة الألعاب الإفريقية التي نظمها المغرب سنة 2019، وحصلت على المرتبة الخامسة في سباقات 200 متر و400 متر حرة، كما أحرزت ثلاث ميداليات فضية وميدالية ذهبية في منافسات بطولة العرب للناشئات، التي أقيمت بالمغرب سنة 2019.
وسبق وأن أكدت لينا أنها ولجت عالم السباحة بسبب شقيقتها الكبرى، والتي لعبت دورا كبيرا في مسارها، وأنها تسعى إلى التتويج والفوز، مشيرة إلى أنها تعشق المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى