شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

لقجع يتنازل عن شكايات ضد أنصار للرجاء متهمين بـ«التشهير»

«كورفا سود»: «يجب إعادة النظر في الأساليب المستعملة في الدفاع عن نادينا عبر الاحترام المتبادل وعدم المس بالأمهات والأشخاص»

سفيان أندجار

كشفت مصادر متطابقة أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تنازل عن شكواه المقدمة في حق عدد من المشجعين المحسوبين على فريق الرجاء الرياضي، الذين كانوا وراء الحملة المغرضة ضده والتشهير به.

وأكدت المصادر ذاتها أن لقجع قام بسحب شكايته ضد عدد من أنصار فريق الرجاء الرياضي، الأمر الذي أدى إلى إطلاق سراحهم، وأيضا تم رفع قرار عدم مغادرة التراب الوطني في حق بعض مناصري النادي الأخضر، وذلك بعد التنازل الذي قدمه رئيس الجامعة.

وزادت المصادر نفسها أن لقجع قام بالتنازل عن شكايته بطلب من المتهمين، بعدما اعترف عدد منهم بأنه تم التغرير بهم فقط، وأنهم انجرفوا وراء حماس وعشق ناديهم، ولم يكونوا يعلمون عواقب تصرفاتهم.

من جهة أخرى، أصدر «غرين بويز» و«إيغلز»، الفصيلان المساندان لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بلاغا جديدا أكدا فيه أن المقاربة التحسيسية التربوية كانت وما زالت هي الحل، وإعادة الثقة في المؤسسات عبر إعادة النظر في تصرفات وتصريحات عدد من المسيرين والإعلاميين الرياضيين، التي تكون سببا في تأجيج الأوضاع عوض احتوائها.

ودعا «الكورفا سود» كافة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والجماهير المتنقلة إلى الملاعب الرياضية، إلى إعادة النظر في الأساليب المستعملة في الدفاع عن نادي الرجاء الرياضي، عبر الاحترام المتبادل داخل نطاق حرية التعبير التي يكفلها الدستور، وعدم المس بالأمهات والأشخاص، ودعوة إلى من يهمهم الأمر الذين يحملون الصفة القانونية بتحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن النادي بالطرق المشروعة، عوض الانبطاح خوفا على مناصبهم، حتى لا تظل الجماهير عرضة لمشاعر الاحتقان. كما عبر الفصيل ذاته عن رفضه كل أساليب العنف داخل الملاعب الرياضية وخارجها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى