شوف تشوف

الرئيسيةصحةصحة وتغذيةن- النسوة

قي نفسك من سرطان البروستات بهذه المواد الطبيعية

أكدت أحدث الأبحاث والدراسات الطبية أنه مع تقدم الرجل في العمر ترتفع نسبة احتمال إصابته بسرطان البروستات. وفي الوقت نفسه، أكدت الدراسة ذاتها على مدى فعالية بعض المواد الغذائية الطبيعية في الحماية من الإصابة بهذا الداء، ومن أهمها نذكر:
الفواكه الطازجة
ينصح الخبراء بضرورة اعتماد الرجال بشكل يومي في نظامهم الغذائي على الفواكه الطازجة، فالأمر جد مفيد للبروستات، كون السكر الطبيعي الذي تتوفر عليه الفاكهة له تأثير وقائي على الغدة. فالفواكه الغنية بمادة الليكوبين، تساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 50 في المائة عند الرجال.
الخضر المتنوعة
تحتوي الكثير من أنواع الخضروات على مادة الليكوبين، مثل الشمندر أو ما نسميه الباربا، والخرشوف والبطاطا الحلوة، أضف إلى ذلك أن الجزر واللفت والقرنبيط والملفوف عناصر غذائية مهمة بفض غناها بمضادات الأكسدة، مثل عنصر السولفورافان المفيد في علاج ومنع الالتهابات.
المكسرات
من أهم ميزات المكسرات الغذائية، توفرها على نسبة عالية من الفيتامينE» الفعال في الحد من الالتهاب والحماية من الإصابة بسرطان البروستات. ويعد صفار البيض وجنين القمح والمكسرات وبذور الكتان وبذور دوار الشمس من العناصر الغنية بهذا الفيتامين، كما تلعب دورا جد مهم في تنظيم الهرمونات.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى