شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

شخصيات بارزة إفريقيا وعالميا ومحليا تتابع نهائي «الكان»

بنموسى رفقة 6 وزراء والجامعة تسهر على تنظيم جيد للمباراة الختامية

تشهد المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات التي ستجمع، مساء اليوم السبت، المنتخب الوطني ضد نظيره لجنوب إفريقيا، حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة، والتي وجهت إليها الدعوة  لمتابعة مباراة نهائي «كان السيدات»، والتي سيحتضنها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكشف مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن النهائي سيعرف حضور أعضاء بارزين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى جانب شخصيات بارزة بالمغرب من بينها شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وحضور ستة وزراء أفارقة أيضا في نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسوية، اليوم السبت.

وتابع المصدر ذاته أن المباراة النهائية سيحضرها عدد  كبير من رجالات السياسة والفن والرياضة بالمغرب، وأن جامعة كرة القدم الوطنية بقيادة فوزي لقجع، رئيس الجامعة، تسهر على أن تجرى المباراة النهائية في جو ممتاز وتنظيم محكم.

وأضاف المصدر نفسه أن الجامعة بتنسيق مع اللجنة المنظمة التابعة لـ«الكاف»، تدرس إقامة حفل النهائي قبل رفع الستار عن مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الجنوب إفريقي.

من جهته عبر الجنوب إفريقي «باتريس موتسيبي»، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن سعادته بنسخة كأس أمم إفريقيا للسيدات التي يحتضنها المغرب، عن باقي النسخ الماضية، معترفا بأنها مميزة وهي الأفضل في تاريخ كرة القدم الإفريقية النسوية، وقال في تصريح إعلامي، فور عودته إلى المغرب: «يجب أن نكون فخورين بجودة المسابقة التي استقبلها الشعب المغربي، إنني فخور بكل ما قدمه للكرة الإفريقية، وبات العالم بأسره يعي أنه في المغرب وإفريقيا، لدينا بنية تحتية كروية عالية المستوى وبمعايير عالمية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى