شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

زينباور يقطع الطريق على “السماسرة”

الرجاء ضم 4 لاعبين ويعتمد الزاولي ملعبا رئيسيا الموسم المقبل

 

مقالات ذات صلة

 

 

سفيان أندجار

 

قطع جوزيف زينباور، مدرب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، الطريق على مجموعة من السماسرة ووكلاء اللاعبين والذين استفادوا من الفريق الأخضر خلال السنوات الماضية، بعدما حسم الإطار الألماني في لائحة اللاعبين الذين قرر التعاقد معهم، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشف مصدر داخل الرجاء أن زينباور اشترط على المكتب المسير للفريق عدم التعاقد مع أي لاعب دون الحصول على موافقة نهائية منه، مشيرا إلى أنه المقرر النهائي في الأمر، ولن يتم اعتماد أي لاعب لم تتم معاينته من طرف الإدارة التقنية للنادي الأخضر وإعطاء موافقة بضمه، وهو الأمر الذي قطع الطريق على مجموعة من السماسرة، الذين كانوا يمنون النفس في أن يروجوا لعدد من اللاعبين للانضمام إلى الرجاء.

وتابع المصدر ذاته أن زينباور أعطى موافقته على ضم أربعة أسماء فقط إلى صفوف الرجاء، ويتعلق الأمر بكل من هلال الفردوسي، لاعب المغرب التطواني، والمهدي الحرار، لاعب فريق شباب المحمدية، والكونغولي فيليبي كينزومبي، مهاجم تي بي مازيمبي الكونغولي السابق، والإيفواري سيرج إيريك زيزي، في حين رفض ضم مجموعة من الأسماء رغم عرضها عليه.

وأكد المصدر نفسه أن زينباور وافق على تسريح مجموعة من اللاعبين، في حال كان العرض المالي المقدم لكل واحد منهم سيخدم مصلحة النادي واللاعب، غير أنه اشترط أن يكون البديل في المستوى نفسه للاعبين الذين سيرحلون عن فريق الرجاء، فيما تحفظ على مجموعة من الأسماء والتي يرى أنها لن تستمر مع النادي الأخضر، بسبب تراجع مردودها في آخر جولات الموسم المنقضي.

من جهة أخرى، حددت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية موعد تسليم درع البطولة الوطنية بقسمها الأول للموسم الرياضي المنقضي، والذي توج فيه نادي الرجاء الرياضي.

وأعلنت العصبة الاحترافية أن مراسيم تسليم درع الدوري الوطني ستقام مباشرة بعد نهاية مباراة نصف نهائي كاس العرش، والتي ستجمع بين الرجاء الرياضي والمولودية الوجدية، يوم  الثلاثاء، والتي سيحتضنها ملعب “أدرار” بأكادير.

على صعيد آخر، كشف محمد بودريقة، رئيس الرجاء، عن اختيار مركب العربي الزاولي مدينة الدار البيضاء بشكل رسمي لاحتضان مباريات الفريق الأخضر، في منافسات الموسم الرياضي المقبل.

ونشر بودريقة تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يشير فيها إلى أن مركب العربي الزاولي هو الملعب الرسمي لمباريات فريق الرجاء الرياضي، سواء في البطولة الوطنية الاحترافية، أو كأس العرش، أو دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف بودريقة في تدوينته أن لجنة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ستقوم بزيارة رسمية إلى مركب العربي الزاولي في الأيام المقبلة، لتفقده ومعاينة مرافقه، قبل المصادقة عليه بشكل رسمي.

ويخضع ملعب العربي الزاولي لإصلاحات كبيرة في سلسلة التحضيرات التي تشهدها الملاعب الوطنية، لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2025.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى