شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

زيارة موفدي «الكاف» لمركبي الوداد والرجاء

ستتواصل لمعاينة ملاعب تداريب المنتخبات المشاركة في «الكان»

ي.أ

مقالات ذات صلة

حل أربعة أفراد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بملعبي الوداد والرجاء الرياضيين بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، وذلك من أجل الوقوف على البنيات التحتية التي يتوفر عليها كل من مركب الحاج محمد بنجلون، الخاص بالنادي الأحمر، وكذلك مركب الوازيس، الخاص بغريمه الأخضر.

وكان الأعضاء الأربعة مرفوقين بأعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي وفرت للضيوف كل سبل الراحة من نقل وتنقل وإقامة لمعاينة ملعبي تداريب فريقي العاصمة الاقتصادية، رغم أن الرجاء والوداد رحلا عن مركبيهما الأولين إلى الأكاديمية بالنسبة إلى النادي الأخضر، ومركب ويلنيس في ما يخص الوداد.

وساعد إداريو الوداد والرجاء بعثة «الكاف» والجامعة في عملية تفقد المركبين، اللذين يدخلان ضمن برنامج الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تفقد ملاعب تداريب المنتخبات المشاركة خلال كأس أمم إفريقيا المقبلة، التي سيحتضنها المغرب خلال الفترة من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

وستواصل بعثة «الكاف» زيارتها إلى العديد من المدن المغربية التي تستقبل ملاعبها مباريات كأس أمم إفريقيا المقبلة، وذلك للوقوف على ملاعب التداريب، قبل العودة مستقبلا لزيارة تفقدية ونهائية لمعاينة الملاعب الرسمية التي ستحتضن مباريات «الكان»، وهي الملاعب المغلقة جلها وتخضع حاليا لإصلاحات في أفق فتحها في وجه الأندية الوطنية لخوض مباريات البطولة الوطنية والمسابقات القارية أيضا، قبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا في دجنبر من السنة المقبلة.

يذكر أن المغرب سيحتضن العديد من التظاهرات الرياضية القارية والعالمية خلال السنوات الست المقبلة، ويظل أبرزها كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لسنة 2025، وكذلك احتضان المملكة لمباريات كأس العالم لكرة القدم 2030، التي ينظمها المغرب رفقة كل من إسبانيا والبرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى