شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

حكم مباراة نهضة بركان والوداد في قلب عاصفة الاحتجاجات

وجه عدد من أعضاء المكتب المسير للوداد الرياضي، إلى جانب المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، انتقادات لاذعة للحكم نبيل بنرقية، الذي أدار مباراة مساء أمس الثلاثاء، التي تعادل خلاها الفريق الأحمر أمام مضيفه نهضة بركان بثلاثة أهداف لكل فريق، برسم الجولة 19 من منافسات البطولة الاحترافية.

واعتبر غاريدو أن الحكم احتسب ضربة جزاء غير صحيحة لنهضة بركان في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع، بعد عودته إلى تقنية “الفار”، وسجل منها الفريق البرتقالي هدف التقدم (3-2)، قبل أن ينجح الوداد بعدها بدقيقتين في تسجيل هدف التعادل.

ونشر عضو مكتب الوداد، محمد طلال، تدوينة على حسابه الشخصي على “فايسبوك”، جاء فيها: “فزنا باثنتين متتاليتين فدعونا ننافس بشرف على الثالثة، فإن خسرنا الرهان عدلا هنّأنا وباركنا، وإن خسرناه قهرا وظلما فلن نسكت بعد اليوم حيناَ”.

وسار الناطق الرسمي باسم الفريق، المهدي الزوات، في نفس الاتجاه، ولو أن انتقاداته كانت بحدة أكبر، إذ نشر بدوره تدوينة كتب فيها:  “الخوف أصبح يتحكم في قرارات وأفعال من يديرون الشأن الكروي في بلادنا، فأصبحت فرق باستغلال لغة التهديد والوعيد التي تمارسها جماهيرها، بل وأصبح مسيرو هذه الفرق يسيرون على نفس المنوال، أصلا تجاريا يجلب لها المكاسب، وأصبح لها نصيب ثابت من التحيز وفائض دقائق وأيام لتعويض ما فات، بل وصلت لحد الاستعانة بجنود خارج الميدان لخدمة بقائها ضمن مجموعات التنافس وإن غابت…!”.

وأضاف: “منظومة تتشكل من التحكيم والنقل والبرمجة، كلها تجتمع لوقف المد الأحمر وخدمة خصومه.. شكون نتوما تديو البطولة ثلاث سنوات متتالية؟وعلاش تبقاو ديما نادي التاريخ والألقاب بلا دوباج؟!”.

من جانبه، نشر فصيل إلترا “وينرز” بلاغا أكد فيه أن المباراة عرفت مستوى تحكيميا كارثيا، مضيفا: “علامات استفهام ضخمة نضعها حول المديرية المركزية للتحكيم فرغم ما صُرف من ملايير واعتماد تقنية VAR فمازال هناك حكام يرتكبون أخطاء الهواة، ويفسرون البنود بشكل مغاير عن ما يصدره المجلس الدولي لكرة القدم IFAB.. والخطير هو تحويرهم للحالات التحكيمية حسب الفرق وليس حسب ما يفسره القانون”.

واعتبر الفصيل الودادي في نفس البلاغ أن “ما حصل في مباراة الأمس ببركان ما هو إلا مسلسل طويل لما يتعرض له النادي منذ بداية الموسم، من قرارات تحكيمية تدعو للاستغراب، وتؤكد أن الفريق مستهدف وأن هناك جهات تحاول بكل الوسائل الممكنة إبعاد الفريق عن المنافسة عن اللقب الثالث على التوالي”.

واشتكى أمين الكرمة، مدرب نهضة بركان، بدوره من التحكيم، مشيرا إلى أنه ارتكب مجموعة من الأخطاء، إلى جانب عدد من اللاعبين الذين حاولوا استفساره بعد نهاية المباراة عن عدد الدقائق المضافة، بعد تسجيل الوداد هدف التعادل في آخر ثواني الوقت الضائع.

وطالب فريق نهضة بركان في بلاغ رسمي، مديرية التحكيم، بفتح تحقيق في تحكيم مباراته أمام الوداد، معتبرا أنه تضرر من قرارات الحكام.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى