شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

حجي يكشف سر غياب العربي ويطالب برحيل بنشرقي

قال إن على لاعب الزمالك الانضمام إلى أولمبياكوس ونصحه بالإسراع في اتخاذ القرار

خالد الجزولي
اعتبر مصطفى حجي، المدرب المساعد للبوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، أن الوقت قد حان لرحيل أشرف بنشرقي عن الزمالك المصري والانتقال إلى ناد أوروبي كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، موضحا أن اللاعب لايزال في عمر يسمح له بخوض تجارب احترافية في مستويات عالية، خصوصا في ظل توفره على قدر هائل من الجودة، ويؤدي بشكل مميز في مصر، وبإمكانه تقديم مستوى وأداء أرقى من ذلك.
وقال المدرب المساعد لخاليلوزيتش، بخصوص عرض أولمبياكوس اليوناني: «على بنشرقي الخروج من الدوري المصري واللعب في أوروبا، لو أتيحت له فرصة اللعب في اليونان، فما المانع؟ سيساعد أولمبياكوس وسيؤدي جيدا، نظرا للإمكانيات التي يتوفر عليها».
وواصل حجي حديثه قائلا: «أرغب في رؤيته يلعب في أوروبا، إنه يجيد اللعب على الجناحين وخلف المهاجم. بنشرقي هو لاعب يتمتع بمهارة عالية، كما أنه هداف، لكن عليه الخروج من الدوري المصري، لو فعل ذلك بعد عام أو عامين ربما يكون الوقت قد تأخر». وتابع المتحدث ذاته: «يجب على بنشرقي أن يواصل العمل الجاد، لقد تحدثت إليه ونصحته، إنه الوقت المناسب للرحيل والانتقال إلى ناد أوروبي كبير، ويجب أن يختار بشكل جيد، خصوصا وأنه لم يكن سعيدا خلال تجربته السابقة في نادي لانس الفرنسي».
وكشف حجي سبب غياب الدولي يوسف العربي، مهاجم نادي أولمبياكوس، عن المنتخب الوطني، أن الطاقم التقني لا يستدعي عادة كل المحترفين بالدوري القطري، وأن عودته إلى عرين «الأسود» استغرقت وقتا طويلا، رغم علم المسؤولين عن المنتخب بالأداء التهديفي للعربي، مضيفا أن البعض يفضلون المحترفين في أوروبا، وأنه تفاجأ من اختيار العربي الذهاب إلى قطر، بعد أن كان متميزا في إسبانيا.

وأكد حجي في تصريحه أنه سعيد بالمستويات التي يقدمها العربي، وأنه بات ضمن اهتمام الناخب الوطني، باعتباره مثالا للاعبين الشبان وكونه قائدا للفريق وقادرا على تحمل المسؤولية، سيما وأنه يخلق أجواء دافئة داخل المنتخب المغربي، يضيف مساعد الناخب الوطني، وقال قي هذا الصدد: «العربي من اللاعبين القادرين على تسجيل الأهداف، رغم عامل السن، وأود أن يبقى في أولمبياكوس، حيث يحظى بثقة الجميع. لذا من الأفضل له البقاء هناك وإنهاء مسيرته».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى