شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعوطنية

توزيع ما يناهز 3 ملايين درهم على حاملي المشاريع ببرشيد

انطلاق برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بالمدينة

برشيد: مصطفى عفيف

مقالات ذات صلة

 

شهدت مدينة برشيد، نهاية الأسبوع الماضي، انطلاق عملية توزيع الدعم المالي على الدفعة الأولى من حاملي المشاريع، في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب. وهي المشاريع التي خصص لها غلاف مالي ناهز 4,1 ملايين درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 2,9 مليون درهم.

وهمت هذه المشاريع مجموعة من المجالات الاقتصادية، كالتسويق الرقمي والصناعة التقليدية والخدمات، بحيث عرف الحفل الذي أقيم بمقر منصة الشباب ببرشيد، حضور عامل الإقليم نور الدين أوعبو، الذي أشرف على انطلاق عملية توزيع دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على حاملي المشاريع، التي تندرج في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

واستفاد من هذا البرنامج 39 من المقاولين الشباب المنتمين إلى مختلف الجماعات الترابية بالإقليم، وهمت هذه المشاريع مجموعة من المجالات الاقتصادية، وهي المشاريع التي تم اختيارها بناء على معايير حددها مكتب الدراسات المتعاقد مع وزارة الداخلية، بعدما استفاد حاملو المشاريع المختارة من سلسلة من الدورات التكوينية.

واستفاد حاملو تلك المشاريع من المواكبة والتدريب في المجال المقاولاتي، ومن دروس في مجال قانون الضرائب والقانون الخاص والمحاسبة قبل إطلاق المشاريع، من خلال زيارات للتعرف على الاحتياجات والإشكاليات التي تواجه المقاول الذاتي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى