شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

تغييرات بالجملة داخل المنتخب في معسكر أكتوبر

إصابة الرسميين تفرض على الركراكي توسيع قاعدة الاختيارات

خالد الجزولي

مقالات ذات صلة

يستعد الناخب الوطني وليد الركراكي للكشف عن لائحة المنتخب الوطني لكرة القدم المرشحة لخوض المعسكر الإعدادي القادم، مطلع شهر أكتوبر المقبل، تحسبا لمباراتي إفريقيا الوسطى ما بين 7 و15 من الشهر ذاته، لحساب الجولتين الثانية والثالثة ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا «المغرب 2025».

ويتابع الناخب الوطني وطاقمه الطبي جديد الحالة الصحية للعناصر الوطنية، في ظل مشاركة أغلبها في مباريات أنديتها، بمعدل مباراة إلى مباراتين في الأسبوع، ما يزيد من قلق كل مكونات المنتخب المغربي، مع اقتراب موعد المعسكر الإعدادي المقبل. ويشكل الغياب الاضطراري لكل من إبراهيم دياز وحكيم زياش، بداعي الإصابة، الحدث الأبرز، كونهما اعتادا الوجود معا رفقة المجموعة، ونجحا معا في قيادة «الأسود» لتصدر المجموعة الثانية ضمن تصفيات «الكان» المقبلة، بعد أن قادا المنتخب الوطني إلى تحقيق فوزين على التوالي أمام كل من الغابون وليسوتو.

وفي المقابل، استعاد عدد من لاعبي المنتخب المغربي، الذين غابوا عن معسكرات «الأسود» الأخيرة، ما بين الإصابة وتراجع في الأداء، توازنهم مع انطلاق الموسم الكروي الجاري، حيث شارك سليم أملاح مع ناديه بلد الوليد الإسباني ضمن منافسات «الليغا» وقدم مردودا طيبا، كما بات زكرياء أبو خلال جاهزا لتعزيز خط هجوم تولوز الفرنسي، حيث يحظى بثقة مدربه والطاقم التقني، بعد أن شارك في أغلب المباريات الودية التي خاضها النادي في المرحلة الإعدادية، في أفق المشاركة بقوة واستعادة التوهج من جديد. كما استرجع سفيان ديوب، مهاجم نيس، مؤهلاته البدنية والتقنية، وساهم في الفوز الأخير لفريقه الفرنسي أمام سانت إتيان الفرنسي عن منافسات «الليغ 1»، بعد أن غاب لفترة طويلة، عقب إجرائه عملية جراحية على مستوى القدم، حرمته من مجاورة «الأسود» في كأس أمم إفريقيا الأخيرة و«أولمبياد» باريس رفقة المنتخب الوطني الأولمبي.

ويرتقب أن يحسم الركراكي في لائحته المقبلة، على ضوء المردود والمستوى الذي تقدمه العناصر الوطنية رفقة أنديتها، مع الأخذ بعين الاعتبار جديد الحالة الصحية لكل من دياز وزياش، وتألق عدد من لاعبي المنتخب المغربي في مختلف الدوريات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى