شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

بوسكورة… الحمير تغزو أحياء الجماعة ومجلسها يتفرج على الوضع

 مصطفى عفيف

عبر فاعلون جمعويون ومعهم سكان بوسكورة عن استنكارهم لتجاهل السلطات المحلية والمجلس الجماعي لمطالبهم بالتدخل لرفع الضرر الذي أصبح يلاحقهم بسبب انتشار الكلاب الضالة والحمير التي تغزو جل أحياء المدينة، وإنقاذ الفضاءات الخضراء من غزو عدد من الأبقار والدواب التي أصبحت تتخذها أماكن للرعي.

وتساءل رواد المواقع الاجتماعية، من خلال نشر صور لقطيع من الحمير يتجول بدروب وأحياء بوسكورة عن مشهد اعتادوا عليه أمام غياب تدخل الجهات المختصة. وعبرت الفعاليات نفسها عن استغرابها للأمر الذي سيساهم، لا محالة، مع فترات الجفاف، في اندثار الفضاءات الخضراء التي تم إنجازها بملايين السنتيمات من المال العام وباتت تشكل مراعي لتلك الحمير.

يأتي هذا في وقت يفاجأ قاطنو عدد من أحياء بوسكورة وزوارها بتجمعات لعدد من الأبقار والحمير التي تحتل فضاءات بمختلف أحياء المدينة وتتخذها مراعي لها. وعبر المتضررون عن استيائهم من حجم المعاناة التي يتكبدونها، مطالبين مصالح الجماعة والسلطات المحلية بضرورة تشديد حملات الرقابة لمنع تجوال الحمير والأبقار والمواشي بين التجمعات السكنية وحماية صورة المدينة التي تشهد تطورا عمرانيا عصريا كبيرا، مع تشديد العقوبات على مربي تلك البهائم الذين يتحججون بهروبها نحو المجهول، لكنهم يعلمون مكانها مع كل صباح من أجل إرجاعها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى