شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

المصائب تتوالى على خصم “أسود الأطلس” في المونديال (صورة)

توالت المصائب على منتخب كندا لكرة القدم، الذي دخل أمس الإثنين في معسكر إعدادي بالبحرين في أفق المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تأكيد خبر عدم إمكانية مشاركة حارس مرماه “ماكسيم كريبو” (28 عاما) في المونديال.

وأجرى حارس مرمى نادي “لوس أنجلوس” الأمريكي “ماكسيم كريبو”، عملية جراحية أول أمس الأحد، بعد تعرضه لكسر على مستوى الساق اليمنى، في الدقيقة 110 من مباراة نهائي كأس الولايات المتحدة MLS، التي أُجريت يوم السبت الماضي، عندما خرج من منطقة الجزاء محاولا إبعاد كرة من تمريرة خلفية سيئة لأحد زملائه ليصطدم بالمهاجم “كوري بيرك” من نادي “فيلادلفيا يونيون” ويتعرّض لكسر في الساق وطرد من المباراة.

وقال “جون هيردمان”، مدرب منتخب كندا، في تصريح صحفي، “أعتقد أننا أذهلنا جميعًا بهذا التحول في الأحداث.. فقدنا خدمات (المدافع) سكوت كينيدي في وقت سابق من الأسبوع والآن حان دور ماكس، لقد حدث ذلك في وقت متأخر جدًا من المباراة عندما اضطر للتضحية بجسده. كان من المحزن رؤيته.. أعتقد أننا جميعا اهتزينا. بدت الإصابة خطيرة للغاية على شاشة التلفزيون. كان من الصعب التصديق، ليس فقط على فريقنا، ولكن لمجموعة اللاعبين هنا. لقد كنا قلقين حقا بشأن خطورة إصابته”.

وانضافت إصابة الحارس “مكسيم كريبو” إلى مصائب منتخب كندا، بعدما تم استبعاد المدافع “كينيدي سكوت” (25 عام) من المشاركة في نهائيات كأس العالم، بعد إصابة في الكتف تعرض لها خلال مباراة لفريقه الألماني “إس إس في جان ريجنسبورج” الذي يمارس في الدوري الألماني القسم الثاني.

كما أن نجم المنتخب الكندي “ألفونسو ديفيز”، المحترف في نادي بايرن ميونخ الألماني، تعرّض لإصابة على مستوى أربطة الركبة، ستبعده عن الميادين الألمانية، لأخذ قسط من الراحة قُبيل المونديال.

من جهة أخرى، تخوض كندا مباريات ودية استعدادا للمونديال ضد البحرين في 11 نونبر الجاري في المنامة وضد اليابان في 17 نونبر في دبي، علما أن القرعة وضعتها في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا (23 نونبر)، كرواتيا (27 نونبر) والمغرب (1 دجنبر).

سعيد سمران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى