شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرملف الأسبوع

الكوبل الفني والقضاء.. لماذا تنتهي أغلب زيجات الفنانين المغاربة بالطلاق؟

أشهر حالات الشقاق.. أسبابها والمعارك الطاحنة التي دارت بسببها في الصحافة والقضاء

ازدهرت في الأيام الأخيرة ظاهرة طلاق وانفصال نجوم الفن، مع ما يترتب عنه من تراشق ومناقرات ونشر للغسيل في سطوح الرأي العام، وكشف لأسرار الحياة الزوجية التي انتهت نهاية مؤسفة، بعدما كانت هذه الزيجات رمزا للحب والرومانسية ونموذجا للحياة السعيدة، لكن سرعان ما تتغير الأحوال ويصبح الزوجان وجبة يومية للناس، سيما في ظل انفتاح شهية الاتهامات المتبادلة بين زوجين كانا بالأمس يتحدثان عن الحب والسعادة، خاصة وأن الرأي العام يجد متعة وشغفا في متابعة تفاصيل الشقاق.

حسن البصري:

لا تخلو مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار تراشق بين الأزواج، وتفاصيل حالات الطلاق والانفصال في الوسط الفني، وانتهاء العلاقات الزوجية والعاطفية سواء بالطلاق أو فسخ الخطوبة، والأغرب هو تناقض ردود الفعل في كل الحالات ما بين التزام الصمت والود والعيش والملح أو إطلاق الاتهامات في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

ارتبط عدد من نجوم الزمن الجميل بعلاقات حب وزواج، ورغم أن هذه العلاقات انتهت بالطلاق إلا أنها لم تنحدر إلى منحدر التراشق والشتائم، بل ظلت دائما رمزا للاحترام وحسن العشرة لتؤكد أن النهايات أخلاق أيضا.

لكن الظاهرة المثيرة للجدل هي فترة الاقتران القصيرة مقابل فترة طويلة لاستخلاص الطلاق الرسمي، بقدر سعادة الناس بزواج بعض الفنانين والمشاهير، بقدر ما يفاجئ خبر انفصالهم الرأي العام، بعد فترة قصيرة من الارتباط. أسباب كثيرة دفعتهم إلى الطلاق، البعض تكتَم عنها، فيما عمد آخرون إلى التشهير بزيجاتهم في الإعلام.

في الملف الأسبوعي لـ «الأخبار»، رصد لحالات تصدع في بيوت الفنانين المغاربة، واكبها الإعلام وحسم فيها القضاء.

 

 

الهوني والناجي.. معركة من أجل سحب ولاية الأب

عرفت قضية «الهوني والناجي» انتشارا واسعا في الإعلام المغربي، خاصة منصات التواصل الاجتماعي، وعرفت بقضية «ولاية الأب». وتابع الرأي العام تطورات جديدة، كشفت عنها الفنانة جميلة الهوني، من خلال تدوينة نشرتها مؤخرا على صفحتها في فيسبوك، إضافة إلى ما كتبته وزيرة سابقة حول الموضوع، وأكثر من كل ذلك قرار الطليق، الفنان أمين الناجي، مقاضاة طليقته، وهو تحول آخر في مسار القضية.

أصل حكاية الخلاف بدأت حين رفعت الممثلة المغربية جميلة الهوني، قضية ضد طليقها وزميلها في المهنة، أمين الناجي، تطالب بإسقاط ولاية الأب عن ابنه لصالح طليقته. وورد في مقال الدعوى القضائية التي رفعتها الهوني أمام المحكمة، أنها منذ طلاقها من الناجي سنة 2013، وهي تعاني معه بخصوص وضعية ابنهما، خاصة في الجانب المتعلق بالوثائق الإدارية، إذ كانت تحتاج في كل إجراء إداري ولو بسيط، إلى انتظار إذن من طليقها.

وأشارت الهوني إلى أن الأمر وصل إلى حد امتناع الناجي عن التوقيع على إذن للسماح لابنه بالانتقال من مؤسسة تعليمية إلى أخرى، إلى جانب عدم تمتيع الابن بإذن للسفر إلى إسبانيا لحضور تظاهرة رياضية من تنظيم نادي إسبانيول برشلونة.

رد الممثل المغربي أمين الناجي على طليقته، جميلة الهوني، بالتقدم بشكاية ضدها لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، متهما إياها بالتشهير به والإدلاء بمعطيات خاطئة تضر بسمعته. وتم الاستماع إلى الفنان الناجي من قبل عناصر الشرطة القضائية بمراكش بعد الشكاية التي وضعها، إذ اعتبر أن طليقته أساءت إليه من خلال عدد من تصريحاتها الصحفية، التي تمحورت حول طبيعة علاقته بابنه، وعلى تفاصيل القضية التي رفعتها الهوني بمحكمة الأسرة ضده، من أجل الوصاية الشرعية على ابنهما وإسقاطها عنه وللحصول على حكم استعجالي للتصرف في الأوراق الإدارية، متهمة طليقها بالغياب عن ابنه ماديا ومعنويا منذ سنوات، وعدم أدائه النفقة إلا بعد لجوئها إلى القانون.

قضى قسم قضاء الأسرة بابتدائية الرباط بعدم الاختصاص المكاني في هذا الملف، وأحاله على المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء.

صدر قرار المحكمة فلفه الغموض، قبل أن تخرج جميلة بتوضيح بعد تصريحات أكدت أن المحكمة لم تسقط ولاية الفنان أمين الناجي على ابنه، كما أنها رفضت طلب الفنانة صاحبة الدعوى، فقط قضت بإمكانية اتخاذ قرار السفر والدراسة من طرف الأم.

الخبر الذي صفقت له فعاليات حقوقية نسائية كان نتيجة مجرد «سوء فهم أو لبس في سماع الحكم بطريقة مغلوطة»، كما قالت جميلة الهوني، وهي تكتب تدوينة التوضيح، ردا على ما وقع بخصوص دعوى إسقاط الولاية عن الأب. «سوء التفاهم جعلني أخرج بخبر غير صحيح، عفوا ومعذرة على هذا التسرع من قبلي»، ثم عبرت عن شكرها للقاضية التي أعطتها الحق في اتخاذ قرار التحاق ابنها بمدارس البعثة الفرنسية، وهو «المطلب الذي عانيت منه بسبب التعنت لمدة تتجاوز السنة»، بحسب الهوني التي رأت في هذا الحكم «بادرة خير، غير أن الطريق ما زالت طويلة.. هذه ليست قضيتي بل قضية كل النساء الحاضنات في المغرب».

 

باطما والترك.. الكوبل الذي قضى عمره في المحاكم

رفعت المطربة المغربية دنيا باطما دعوى طلاق شقاق ضد زوجها محمد الترك، بعد زواج دام أزيد من عشر سنوات، بعدما تأكدت من خيانته لها، على حد دفوعاتها. قررت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش خلال شهر دجنبر الماضي متابعة كل من محمد الترك والفتاة وصال في حالة سراح، وذلك على خلفية تورطهما في قضية «التحريض على الفساد والسرقة».

قضت النيابة العامة بإطلاق سراح محمد الترك مقابل كفالة مالية بقيمة عشرة آلاف درهم، وإخلاء سبيل وصال مقابل كفالة مالية قدرها خمسة آلاف درهم، في قضية «التحريض على الفساد والسرقة، ونشر صور لأشخاص دون موافقتهم».

رغم تغيب الترك عن آخر الجلسات، إلا أن المحكمة أصدرت قرارها النهائي، وأصبح حكم الطلاق ساري المفعول بين الفنانة ووكيل أعمالها البحريني الجنسية، الذي استمر في استفزاز طليقته الفنانة المغربية، منذ إعلان انفصالهما، قبل أشهر قليلة، في حين اختارت دنيا تجاهله. حيث سخر الترك من شكل وجهها بعد قيامها بتغيير على مستوى الذقن، حيث أصبح هذا الأخير مثلث الشكل.

في ظل هذا المناخ، أعلنت منى السابر، زوجة محمد الترك السابقة، استعدادها للدخول إلى المجال الفني عن طريق إطلاق أول «سينغل» لها، بعدما ترددت كثيرا في أخذ هذا القرار، حيث أكد عدد كبير من مقربيها أن صوتها جميل وسيشكل مفاجأة جميلة لعدد من متتبعيها.

وأكدت طليقة الترك في تصريح لها أنها تستعد لولوج مجال الغناء بعدما تفرغت بشكل كامل له، مضيفة أنها أجلت دخول الميدان الفني بسبب تربيتها أبنائها وحرصها على الاهتمام بهم، وتابعت: «كنت مركزة مع البيت والمسؤولية وبنتي المغنية حلا الترك، آن الأوان أطلع على حالي شوي».

وعرف قرارها ترحيبا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض ذلك منافسة لدنيا باطما وتعويض غيابها في الساحة الفنية الخليجية.

وكانت منى السابر قد تمكنت من كسب معركتها في حضانة أطفالها، بعدما تكفل والدهم بحضانتهم لسنوات طويلة رفقة زوجته دنيا باطما، قبل انفصالهما أيضا.

خلقت منى السابر، والدة الفنانة البحرينية حلا الترك وطليقة الزوج الحالي للفنانة دنيا باطما، جدلا كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعدما تحدثت لأول مرة عن أمورها العائلية، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يكون أب أطفالها محمد الترك قد تعرض لنوع من «السحر».

وقالت منى، عبر خاصية المباشر عبر صفحتها الخاصة على تطبيق «أنستغرام»: «من يكون أبو محمد لكي لا يسحر».

وأضافت: «حتى لو حرموني من عيالي وكل يوم شرطة ومشاكل ومحاكم، كلها خرابيط ولا تهمني ولا تؤثر علي.. حلا سوف تكبر وتعرف لمن تتبع.. ربما تتبع والدها وربما تتزوج وتتبع زوجها، وفي الأساس لا أحد يبقى عند هذه العائلة.. والحقيقة لا بد وأن تظهر».

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن منى السابر فتحت النار، بكلامها هذا، في وجه الفنانة المغربية دنيا باطما، التي لم ترد على الموضوع.

 

عتابو.. طلاق مرتين بسبب أعراض خيانة زوجية

قالت مطربة الأغنية الشعبية المغربية إن طلاقها ناتج عن تعرضها للخيانة من طرف زوجيها، وأن اكتشافها خيانتهما لها هو سبب طلاقها مرتين. وأوضحت نجاة في حوار مع جريدة جزائرية أنها مستعدة لقضاء ما بقي من عمرها وحيدة على العيش مع رجل خائن. وكانت نجاة عتابو قد تزوجت مرتين من المطرب حسن ديكوك أب أبنائها الثلاثة: مها وسامية ووديع، فيما كان زوجها الثاني رجل أعمال مقيم بفرنسا.

ارتبطت نجاة عتابو بالعازف حسن ديكوك، الذي التقت به في الوسط الفني، حيث لحن لها مجموعة من الأغاني وتحول إلى وكيل أعمالها، بل شاركها في أكثر من «دويتو» غنائي. وينتمي حسن لعائلة فنية، فوالده كان عازفا على الناي ما شجع على الارتباط الزوجي بنجاة. لكن نجاة ظلت على تواصل دائم مع زوجها السابق ديكوك حيث لم تتردد في زيارته حين أصيب بوعكة صحية. أما الزوج الثاني لعتابو فقد صادفته في بهو فندق «دو سويت» بباريس ويدعى مراد حادري، وهو رجل أعمال في باريس بركاني الأصل، لكن الارتباط من خارج الوسط الفني ولد بعض الارتجاجات التي وصلت إلى حد الانفصال.

قالت نجاة في حوار مع مجلة «سيدتي»: «نفد صبري ولم أجد طريقا سوى أبغض الحلال، دام زواجي ثلاث سنوات ونصف وكان يبدو رجلا شهما وطيبا وتعاهدنا على حياة يسودها الوئام لكنني وجدت نفسي أمام زوج لا يتفهمني ولا يفهمني».

ولدت نجاة عتابو، واسمها الحقيقي نجاة المعروفي، سنة 1960 في جماعة الغندور التابعة إداريا لتراب إقليم مكناس، رغم أنها أقرب إلى مدينة الخميسات، شرعت منذ طفولتها في نظم قوافي الشعر الغنائي، واستهواها الطرب في روابي المنطقة، قبل أن تظهر موهبتها في الأعراس حين غنت قصيدة أمازيغية يقول مطلعها: «اساكغزيفن يوسان اكين غزيفن غيفي». وهي أغنية معروفة في التراث الأمازيغي بالأطلس المتوسط، وبعد أيام اكتشفت عائلتها الميولات الفنية لنجاة فتقرر التصدي لها ومنعها مما دفعها إلى الهروب خوفا من رد فعل أفراد أسرتها.

درست نجاة في ثانوية موسى بن نصير بالخميسات، وكانت متميزة في تنشيط حفلات المؤسسة التعليمية وفي الحصص الرياضية خاصة في كرة اليد ضمن الألعاب المدرسية، لكن أحلامها تجاوزت حدود الطرب إلى المحاماة، إذ كانت تمني النفس باستكمال تعليمها الجامعي في كلية الحقوق بالرباط، إلا أن الحفل السالف ذكره أجهض حلم حمل البذلة فكان الهروب الكبير إلى الدار البيضاء، ولم تعد نجاة إلى بيت الأسرة إلا بعد اختفاء دام أزيد من عامين.

 

الباز وفلورينسا.. شقاق ومعارك في ساحة «أنستغرام»

بعدما دارت رحى المعارك بين الفنان أنس الباز وزوجته سارة فلورينسا، لا يتردد أنس في تقديم الاعتذار لطليقته، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «أنستغرام»، إذ فاجأ الرأي العام بنشر صورة تجمعه بمولودته معلقا: «أتقدم لك يا سارة فلورينسا بخالص اعتذاري، عما قد قلته من قبل عنك، لقد أخطأت في حقك، وأنا اليوم أطلب منك مسامحتي. وأشكرك عن كل ما تقدمينه كل يوم من مجهودات يا أم ذريتي، وبصفة عامة، أتقدم أيضا بخالص اعتذاري للناس أجمعين عما صدر مني».

واختتم قائلا: «لقد كنت أمر بأزمة نفسية حادة، وكنت في حالة غضب في تلك اللحظة التي فقدت فيها أبي وابنتي رحمهما الله، لقد أخطأت وأتمنى أن تسامحوني، فضلا وليس أمرا والحمد لله على كل حال».

وأثار الممثل المغربي أنس الباز وزوجته سارة فلورينسا في وقت سابق، جدلا واسعا بمنصات التواصل الاجتماعي، بعد نشوب حرب كلامية وتراشق بالاتهامات بينهما عبر مجموعة من القصص القصيرة قاما بنشرها عبر حساباتهما الرسمية بموقع «أنستغرام».

بعد الضجة التي أثارها كل من الفنان أنس الباز وزوجته سارة فلورينسا، إثر التراشق بالإهانات وتبادل الاتهامات بالخيانة، كشف الباز في تصريحات صحفية لمنابر إعلامية محلية عن سبب اندلاع هذه الحرب الكلامية بينه وبين شريكته. وقال إن الأقوال التي صدرت عنه في حق زوجته، عبر حسابه على «أنستغرام»، ناتجة عن استفزازها له بعد اتهامه بالخيانة.

وكان قد نشر سلسلة تدوينات، عبر «ستوري» حسابه على «أنستغرام»، اتهم فيها زوجته سارة بتعنيفه لمرتين، غير أنه أكد في هذه التصريحات تراجعه عن كل الكلام الذي وجهه إلى زوجته، مشيرا إلى أنه سارع إلى حذف تدويناته بعد دقائق من نشرها.

لكن لا يعني ذلك أن الحرب بينهما قد انتهت بسلام، فقد أكد الفنان أن الخلاف بينه وبين زوجته وصل إلى الطلاق قائلا: «فعلا لقد نشرت تلك التدوينات، ولكنني قمت بحذفها بعد ثلاث دقائق فقط. سارة تظل زوجتي وأم ابنتي، وأسحب كل الكلام الذي قلته في تلك التدوينات، وأفضل من الآن فصاعدا أن تظل هذه الأمور بيني وبينها فقط، لأنني أؤمن بالقانون المغربي».

وعن إمكانية الصلح بينه وبين سارة، قال: «لا أظن أن هناك مجالا للصلح، لأن سارة انفعلت في وجهي، لهذا لا أظن أن المياه ستعود إلى مجاريها بيننا من جديد».

وأكد الباز أن الطلاق لن يصرفه عن التكفل بمصاريف مولوده المقبل، قائلا: «الدليل على ذلك أنني رافقت سارة عند الطبيب النسائي الذي تتابع عنده تطورات حملها، بالرغم من المشاكل الواقعة بيننا، ويظل ذلك الجنين ابني، وسأكون رهن الإشارة في أي شيء يحتاجه».

 

سحر ومنصف.. قران على الأثير وطلاق على «أنستغرام»

قطعت الفنانة سحر الصديقي الشك باليقين، وصرحت لأول مرة سبب طلاقها من المخرج منصف مالزي، وذلك خلال إجابتها عن أسئلة متابعيها عبر خاصية الستوري على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، كاشفة أسباب خلافها مع زوجها وانفصالها عنه، وقالت إنه من المستحيل الاستمرار في علاقة تستنزفها، وأضافت عبارة للصبر حدود.

وكانت الفنانة سحر الصديقي قد أعلنت، في شهر غشت من العام الماضي، انفصالها عن زوجها منصف مالزي، عقب زواج دام لمدة خمس سنوات وأثمر عن طفلة وحيدة تدعى رزان. وعن مستقبلها قالت: «حاليا لاوجود لأي رجل بحياتها، موضحة أنها جد سعيدة بحياتها الحالية، كما أنها لم تستبعد الأمر مستقبلا مبرزة أنها لا تعرف ماذا تخفي لها الأيام».

من جهته، بدا منصف مالزي، مدير التصوير ومخرج عدد من الأعمال التلفزيونية، متحفظا في كثير من خرجاته المتعلقة بالطلاق.

وكان منصف قد تمرد عن الأعراف والتقاليد المتعارف عليها، وأعلن عبر أثير محطة «راديو مارس» خطبته على الفنانة سحر صديقي، طالبا يدها من المستمعين قبل أن يطرق باب بيت أسرتها.

ولأن منصف يرفض النمطية ويحرص في كثير من أعماله على ممارسة الاستثناء، فقد لجأ لهذا الخيار بمجرد دعوة سحر للمشاركة في برنامج فني «سطار مارس» بالمحطة المذكورة من تنشيط زهير علوان، إذ استغل وصلة إشهارية ليدخل الاستوديو محملا بباقة ورد معلنا تتويج علاقته مع صديقي «على سنة الله ورسوله».

في العاشر من مارس الماضي، قالت سحر للمستمعين «أقبل طلب حبيبي» ووجهت كلامها لمنصف قائلة «أنت هو الذي ستكون في حياتي.. أحبك»، ثم أجهشت بالبكاء، وذلك بعد مرور يومين من الاحتفال بعيد المرأة، قبل أن تضرب للجميع موعدا للخطوبة الرسمية في شهر أبريل وحفل الزفاف بعد متم شهر رمضان. لكن في غمرة الاستعداد لتنزيل التصريحات الأثيرية، أعلنت الزوجة الأولى لمنصف قرار الفيتو وأكدت استمرار الرابط الشرعي بينها وبين زوجها، وكشفت في أكثر من تسجيل بالصوت والصورة على موقع «اليوتوب» بأنها ما زالت على ذمته وأن الزواج بسحر دون موافقتها تزوير ومخالفة لمدونة الأسرة..

وردت سحر صديقي على الزوجة الأولى بتدوينة على صفحتها الفايسبوكية، قالت فيها إن ليلى هي طليقة زوجها، وتساءلت لماذا لم تظهر هذه الزوجة إلا بعد مرور شهر على الخطبة الأثيرية، وأضافت سحر: «لقد سبق لزوجي أن أخبرني بأنه كان على علاقة زواج من سيدة تعيش خارج أرض الوطن، وعقد معها قرانا لم يستمر سوى أربعة أيام، وأنه اتفق معها على الطلاق وهي في الخارج منذ سنتين تنازلت بمقتضى ذلك عن كل متابعة في وثيقة مصادق عليها من طرف السفارة المغربية بالخارج.

 

بادي وميساء.. قران فني وانفصال بحفل الخلاص

ولدت الممثلة المغربية أسماء زوين الحاملة للقب الشهرة ميساء مغربي في مدينة مكناس يوم 19 غشت 1983، لكنها عاشت طفولتها بين السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث انطلقت من عالم الطرب بمشاركات متفرقة في فيديو كليب، ثم توجهت لعروض الأزياء، قبل أن تقتحم عالم التمثيل سنة 2001 عندما ظهرت في المسلسل السعودي «الديرة نت»، لتبدأ مشاركاتها في مجموعة من الأعمال التلفزيونية والمسرحية في دول الخليج ومصر.

حين التقت بالفنان المصري الكبير سمير غانم، قررت طي صفحة التخصص العلمي، خاصة بعد أن أشركها في مسرحية «دوري مي فاصوليا»، التي كانت بوابتها الحقيقية نحو الشهرة، قبل أن تجد ضالتها في «الكليبات»، وحين التقت برجل الأعمال الإماراتي أحمد بادي وعدها بدعم كل مشاريعها الفنية وتحويلها إلى واقع، خاصة وأن والده يمتلك عدة شركات في مدينة أبو ظبي.

طالبت ميساء موافقة شفوية من مكناس، وتلقت الضوء الأخضر من أسرتها لترتبط بالزوج الإماراتي، إلا أن الزواج لم يتعد ثلاث سنوات، لينتهي إلى طلاق الشقاق، بعد أن عاشا حياة صعبة كادت أن تنهي العلاقة مباشرة بعد انتهاء شهر العسل لولا تدخل أصدقائهما الذين زادا من عمرها إلى أن أصبح الاستمرار مستحيلا. وهو ما أثر سلبا على مسيرتها لاسيما بعد أن دخلت عالم الإعلام المرئي، وأصبحت مقدمة برامج على تلفزيون دبي حيث كانت تستضيف نجوم الفن والإعلام والرياضة، بل إنها جرت زوجها نحو الفن حيث أقنع والده بالاستثمار في إنتاج أول فيلم سينمائي لها رفقة زوجها حيث لعبت فيه دور البطولة، إلا أن العلاقة سرعان ما تسلل إليها الفتور وبدأ الحديث همسا عن توتر في بيت ميساء وأحمد، ونشطت الصحف الفنية في تسليط الضوء على بؤرة النزاع خاصة بعد أن تسربت أنباء عن مرض الزوج، واتهام الزوجة بضلوعها في معاناته الصحية.

بعد سنتين من التقاضي، ظهرت الممثلة ميساء مغربي أمام وسائل الإعلام لتؤكد في تصريح لصحيفة «إيلاف» حصولها على الطلاق من زوجها الإماراتي، بعد أن استمرت المحاكمة بينهما ما يقارب العامين، وحين استلمت ورقة الطلاق وعدت بإقامة حفل.

 

عكرود ومروازي.. طلاق بمعروف

كشفت سناء عكرود عن طلاقها من الممثل محمد مروازي، في برنامج «عالم شهرزاد» حين استضافتها فيه شقيقتها الإعلامية شهرزاد عكرود، موضحة أن علاقتها ما زالت جيدة للغاية مع طليقها، والذي تعتبره «عشيرها» وسندها رغم نهاية علاقة زواجهما.

واعتبرت عكرود أن نهاية الزواج ليست نهاية العلاقة الإنسانية، مشيدة بأخلاق طليقها ووالد أبنائها الذي تكن له كل الاحترام والتقدير. تحدثت سناء عكرود عن رؤيتها لميدان التمثيل، كما كشفت عن جوانب خفية من حياتها مع زوجها الذي أكدت أنه يعرف معنى الانفصال.

وكانت الممثلة المغربية سناء عكرود قد فاجأت متابعي حسابها الرسمي على «أنستغرام»، بخبر طلاقها من زوجها الممثل المغربي محمد مروازي. حين نشرت تدوينة جاء فيها: « منذ أشهر، اخترنا مروازي محمد وأنا، إنهاء زواجنا الذي دام عشر سنوات، اتحاد لا يؤطره فقط رابط زواج، بل صداقة متينة وشراكة إنسانية وعملية حقيقية أساسها الاحترام والمودة والحب والمشاركة، سنبقى شركاء إلى الأبد، هو عائلتي وسندي وأنا له بالمثل».

وأضافت: «لم أكن لأجد أفضل منه أبا لولدينا زينة والمهدي، بل هو ابني الثالث.. جاء إنهاء رابط الزواج بيننا بعد تفكير هادئ وعميق، سنواصل المشوار العائلي معا، سنكون الرفيق والسند لبعضنا البعض ولأبنائنا الحصن الحصين فالعائلة تبقى للأبد».

في سنة 2009، تزوجت الممثلة سناء عكرود بزميلها الممثل محمد مروازي، ورزقا بعد سنتين بمولودة أنثى أطلقا عليها اسم زينة، ثم بابن ثانٍ اختارا له اسم المهدي.

للإشارة فإن الفنانة شهرزاد عكرود اشتهرت بأدوارها في عدد من الأفلام والمسلسلات المغربية كـ «سوق النساء»، «الدويبة»، «إحكي يا شهرزاد»، «عبدو عند الموحدين»، «محطة الملائكة»، «عقبة ليك»، ​​ «عرس الديب»، «الفصول الخمسة»، «صمت الريح»، «هي داري»، «خنيفسة الرماد» و»رمانة وبرطال».

أما مروازي فقد تعرف عليه المغاربة من خلال أدواره في «مياه سوداء»، «الحيرة»، «طيف نزار»، «أصدقاء الأمس»، «حب بلا فيزا»، وغيرها من الأعمال الراسخة في الأذهان.

 

ليلى غفران.. رقم قياسي في الزواج والطلاق

حطمت ليلى غفران الرقم القياسي الوطني في عدد حالات الزواج والطلاق، سواء تعلق الأمر بزيجات من الوسط الفني أو خارجه، تعددت الروايات حول عدد الأزواج لكن الراجح أنها تجاوزت الأربع محاولات، بل إنها تزودت بعد مقتل ابنتها هبة بثمانية أشهر.

كان أول زوج في حياة الفنانة المغربية هو المنتج إبراهيم العقاد، الذي أنتج لها العديد من الأعمال، وهو ابن ابنتها هبة التي قتلت في ظروف غامضة، بعد اللجوء إلى أبغض الحلال إلى الله ارتبطت ليلى، بالمخرج المصري أنس دعية، الذي كان في عمر ابنتها إذ كان يصغرها بحوالي ثلاثة عقود، لكن الفنانة المغربية استعادت معه نغمة الحياة من جديد وظهرت إلى جانبه في كثير من الحفلات مانحة للإعلام المصري فرصة الغوص في خصوصياتها، لكن الطلاق تم بعد عامين من الزواج، لتبدأ تجربة أخرى مع المطرب العراقي فؤاد مسعود، الذي يكبرها سنا، والذي تتميز أغانيه بالأسلوب الغربي، حيث غنى لها أغنيته الشهيرة «ليلى يا ليلى»، تزوج فؤاد من «ليلى غفران» لبعض الوقت ثم انفصلا وله منها ابنة تدعى نغم. قلبت المطربة المغربية الأصل المصرية الجنسية صفحة العراقي وارتبطت برجل الأعمال المصري إسماعيل خورشيد، وهو رجل أعمال مصري سبق أن تعرفت عليه قبل عقد قرانها من المطرب العراقي وبعده اقترنت بزوج عابر اسمه أدهم محمد لم يدم اللقاء طويلا فكان الانفصال.

مرت شهور قليلة فأعلنت ليلى عن وجود قصة حب عنيفة بينها وبين خطيبها الجديد إسماعيل خو رشيد، واعترفت بوجود إرهاصات منذ خمس سنوات خلت، وعللت ارتباطها به بما قدمه لها من مساندة بعد طلاقها من زوجها السابق. وقالت إن ما أعجبها في إسماعيل طيبته واحتواؤه لها ورقة مشاعره وطريقة معاملته، وخبرته الكبيرة في فن الإتيكيت وهو ما يسعد أي امرأة، على حد تعبيرها. في وقت كانت الصحافة المصرية تتحدث عن زواج آخر يجمعها بمدير أعمالها محمد سمير، الذي كان يرافقها في الأماكن العامة عن قرب لدرجة أن البعض ظن أنه البديل، ولكن ليلى نفت وقتها وأعلنت أنها مخطوبة رسميا إلى إسماعيل خورشيد، وقتها أيضا لم تكن انتهت من فترة العدة الخاصة بالطلاق.

لكن كانت المفاجأة في انفصالها عنه بشكل غير معلن، وارتباطها الرسمي برجل الأعمال مراد أبو العينين الذي تزوجته في منتصف شهر رمضان الماضي، حتى أن خبر زواجها وصفته الصحف المصرية بالفزورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى