شوف تشوف

رياضة

الرجاء والشبيبة يصلان اليوم إلى البنين عبر طائرتين خاصتين

يوسف أبوالعدل
يصل فريقا الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري، طرفا نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى العاصمة البنينية كوتونو، اليوم (الأربعاء)، عبر طائرتين خاصتين للتحضير لمباراة نهائي المسابقة، التي ستجرى السبت المقبل، بملعب «الصداقة».
وأقلعت طائرة الرجاء الرياضي مباشرة من مطار المسيرة بمدينة أكادير، بعدما خاض الفريق الأخضر مباراة، أمس الثلاثاء، ضد حسنية أكادير برسم الجولة السادسة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية، فيما أقلعت طائرة شبيبة القبائل من مطار تيزي وزو، في اتجاه مدين كوتونو البنينية التي ستحضن مباراة نهائي كأس «الكاف».
وسيخوض الفريقان ثلاث حصص تدريبية، مع حصص إضافية في فندق الإقامة خاصة بالتدليك، حسب البرنامج المسطر من قبل الطاقمين التقنيين والطبيين للرجاء وشبيبة القبائل، قبل أن يسدل الستار على هذه التحضيرات بحصة أخيرة، بعد غد الجمعة، في ملعب «الصداقة» الذي سيحتضن مواجهة النهائي، لاستئناس اللاعبين مع أرضية الملعب.
ومباشرة بعد وصول الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل إلى مقر إقامتهما سيحظيان بحماية كبيرة من طرف الأمن البنيني، حيث ستؤمن السلطات الأمنية البنينية بعثة الفريقين، سواء داخل فندق الإقامة أو خلال تجولهما بالمدينة وتوجههما لخوض التداريب أو إلى ملعب المباراة، خاصة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يمنح تنقيطا للبلدان التي تستضيف المباريات النهائية، من أجل تقييم عملها والرفع من مركزها في احتضان تظاهرات أعلى وأقوى إفريقيا مستقبلا.
ومن المرتقب أن تكون لسفير المغرب بدولة البنين زيارة خاصة إلى بعثة فريق الرجاء الرياضي، حسب ما أكده مصدر مسؤول من القلعة الخضراء لـ«الأخبار»، وذلك للاطمئنان على البعثة الرجاوية والرفع من معنويات أفرادها. كما أنه من المقرر أن يكون من الحاضرين في ملعب «الصداقة» أثناء المباراة النهائية، خاصة أن وفدا من «الكاف» سيكون حاضرا بدوره، ومن الضروري تمثيل المغرب في شخص سفيره بالبنين.
ومن المرتقب أن يكون فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حاضرا في مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، بصفته عضوا فعالا في الاتحاد الافريقي لكرة القدم، خاصة أن «الكاف» سيعقد، بعد غد الجمعة، اجتماعا لأعضاء مكتبه التنفيذي، ليلة المباراة النهائية بالبنين، من أجل مناقشة العديد من الإجراءات المتعلقة بالمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات القارية وجدولتها خلال الموسم الرياضي المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى