شوف تشوف

الرئيسيةرياضةسياسية

الحكومة المغربية تجد صعوبة في تغيير توقيت العمل بسبب مونديال السيدات

«اللبؤات» يجرين مبارياتهن في الفترة الصباحية والبداية ضد ألمانيا في التاسعة والنصف

س.أ

تجرى مباريات المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم في وقت مبكر، خلال نهائيات كأس العالم التي انطلقت بكل من أستراليا ونيوزيلندا، وذلك بسبب فارق التوقيت بين المغرب وأستراليا.

وسيجري المنتخب المغربي النسوي أولى مبارياته في المونديال، الاثنين المقبل، وذلك خلال منازلته للمنتخب الألماني، وتحديدا في الساعة التاسعة والنصف صباحا، وهو توقيت غير مناسب بالنسبة إلى الأنصار المغاربة، والذين يرغبون في متابعة النزال على شاشات التلفزة.

وطالبت عدد من الهيئات بتغيير توقيت الولوج إلى العمل، أو السماح بعدم العمل في الفترة الصباحية، وذلك من أجل أن يتسنى لها متابعة المباراة، إلا أن الأمر وجد صعوبة كبيرة، خصوصا أن المباراة تزامنت مع يوم الاثنين، وهو أول أيام الأسبوع والذي يشهد إقبال كبيرا للمواطنين على المصالح العمومية، وبالتالي هناك صعوبة لمنح الموظفين فترة توقف في تلك الفترة الصباحية.

ويستهل المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم مشاركته، لأول مرة، في نهائيات كأس العالم، بمواجهة نظيره الألماني، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف صباحا يوم الاثنين المقبل، على أن يواجه في الجولة الثانية نظيره الكوري الجنوبي، يوم الأحد 30 يوليوز الجاري، انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف صباحا، ثم يواجه نظيره الكولومبي في الجولة الثالثة، يوم الخميس 3 غشت المقبل، انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا.

وقامت مجموعة من  الدول بتعديل برنامج العمل، تزامنا مع مباريات مونديال كرة القدم النسوية، ومن بينها البرازيل والتي كانت تعاني دائما من تقديم عذر بشأن التأخر عن العمل، بسبب المنافسات الكروية.

وأعلنت وزيرة في الحكومة البرازيلية تغيير ساعات العمل، للسماح للمواطنين البرازيليين بمشاهدة البطولة المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

ومع بث مباريات البرازيل في دور المجموعات بأستراليا في الساعات الأولى من الصباح، أبلغت إستر دويك، وزيرة الإدارة، موظفي الخدمة المدنية بأنه يمكنهم الحضور حتى بعد ساعتين من انتهاء المباريات.

وجاء في مرسوم أنه «في الأيام التي تقام فيها المباريات في الساعة السابعة و30 دقيقة صباحا، ستبدأ ساعات العمل في الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت برازيليا».

وأضاف المرسوم أنه «في الأيام التي ستقام فيها المباريات في الساعة الثامنة صباحا، ستبدأ ساعات العمل في الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت برازيليا».

وفازت البرازيل بـ8 ألقاب في كأس «كوبا أمريكا» لكرة القدم سيدات، وهو رقم قياسي، لكن أفضل إنجاز لها في كأس العالم للسيدات كان في سنة 2007، عندما خسرت أمام ألمانيا في النهائي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى