شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

الجامعة تتخذ قرارا جديدا بخصوص مدربي البطولة

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نحو تعديل قانونها الخاص بعدم الترخيص للمدربين بالتعاقد مع أكثر من فريق من نفس الدرجة خلال موسم واحد.

وتلقت الجامعة مجموعة من الطلبات طيلة المواسم الأخيرة من ودادية المدربين، من أجل مراجعة القانون الخاص بعدم السماح للمدربين بالاشتغال مع أكثر من فريق واحد من نفس الدرجة.

وكانت ودادية المدربين قد اشتكت في أكثر من مرة من عطالة المدربين بسبب هذا القانون، إذ يصبح المدرب ملزما، بعد الانفصال عنه من قبل فريقه، بالبحث عن فرص للعمل في درجات أدنى.

وينص قانون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على أن أي مدرب لا يسمح له بالتعاقد سوى مع فريق واحد من نفس الدرجة خلال موسم رياضي واحد.

وطالت فترة العطالة لدى مجموعة من المدربين، خاصة أولئك الذين يُقالون من مناصبهم مع بداية الموسم الرياضي، ويضطرون إلى البحث عن فرق تنشط في أقسام سفلى.

ووفقا للقانون الحالي، لا يحق لمدرب انفصل عن فريقه في البطولة الاحترافية الأولى، مثلا، التعاقد مع فريق من نفس المستوى، ويحق له في المقابل التعاقد مع فريق ينشط في البطولة الاحترافية الثانية أو في الهواة.

وتتجه الجامعة نحو الإعلان عن التعديلات الجديدة بخصوص القانون المذكور، إذ سيصبح بإمكان أي مدرب أن يشرف على تدريب فريقين من نفس الدرجة خلال موسم رياضي واحد.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى