شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الأسود»  وخاليلوزتش أمام اختبار حاسم ضد السودان

يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، نظيره السوداني بالمجمع الأمير مولاي عبد الله، برسم الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.
وأنهى «الأسود» أمس الأربعاء، البرنامج الإعدادي الذي سطره الطاقم التقني للمنتخب بقيادة البوسني وحيد خاليلوزيتش، بعدما انطلقت التداريب منذ عشية الاثنين الماضي، بمشاركة 13 لاعبا فقط من أصل 24 لاعبا ضمتهم اللائحة النهائية، واكتملت صفوف «الأسود»، خلال الحصة الإعدادية أول أمس الثلاثاء، بعدما التحق الدولي المغربي سفيان أمرابط، صبيحة اليوم ذاته، بمركب محمد السادس بالمعمورة. وجاء تأخيره عن معسكر النخبة الوطنية بترخيص من الناخب الوطني، فيما خصصت الحصة التحضيرية الأخيرة، التي جرت على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله، لوضع آخر اللمسات، على النهج التكتيكي الذي سيتعمده الناخب الوطني أمام منتخب السودان مع تحديد اللائحة النهائية للنخبة الوطنية.
وخاضت العناصر الوطنية معسكر المعمورة، في أجواء جيدة طبعتها الجدية والمثابرة، كما انخرطت العناصر الخمسة الجديدة (عمران لوزا، ريان ماي، يوسف ماليح، سفيان الكرواني وسفيان العكوش)، في التداريب واندمجت بشكل سريع مع المجموعة الوطنية، كما أن كل اللاعبين يتمتعون بحالة صحية جيدة، حيث توصل الطاقم الطبي داخل المنتخب، بجميع الملفات الصحية، واطلع من خلالها على الوضع الصحي للاعبين، خاصة أن بعض عناصر المنتخب عانوا من إصابات سابقة وبعضهم لم يشاركوا رفقة أنديتهم، ما ساعد طبيب المنتخب الوطني على وضع تقارير طبية لكل لاعب على حدة، للتعرف على مدى جاهزيته لخوض المباراة ضد منتخب السودان.

هذا وأسندت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مهمة قيادة مباراة المنتخب الوطني ونظيره السوداني، لطاقم تحكيم من السنغال، يقوده «ماغيت نداي»، حكما للوسط بمساعدة مواطنيه «سامبا الحاجي ماليك» كحكم مساعد أول و»كامارا جبريل» كحكم مساعد ثان.
إلى ذلك، سيكون المنتخب الوطني على موعد، غدا الجمعة، مع رحلة جوية خاصة، صوب غينيا، من أجل التحضير لملاقاة منتخب أصحاب الأرض، يوم الاثنين المقبل، برسم الجولة الثانية ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ «مونديال» قطر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى