شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادثمجتمع

اعتقال زوج خنق زوجته حتى الموت بمرتيل

المتهم حديث الخروج من السجن واستعمل حزاما جلديا لقتل الضحية

مرتيل: حسن الخضراوي

 

تمكنت السلطات الأمنية بمرتيل، مساء أول أمس السبت، من إلقاء القبض على زوج يشتبه في ارتكابه جريمة قتل في حق زوجته، حيث قام بخنقها بواسطة حزام جلدي، عندما كانت نائمة. وقد حاولت مقاومته والإفلات من قبضته، غير أنها لم تتمكن من ذلك، بالنظر لقوة المشتبه فيه الجسمانية، فضلا عن تفاجئها بالهجوم الذي حدث دون تهديد أو سابق إنذار.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الزوج المشتبه فيه، فر إلى وجهة مجهولة مباشرة بعد ارتكابه لجريمة قتل زوجته، لكن السلطات الأمنية بمرتيل تمكنت من تعقبه بعد تشخيص هويته، وقامت بإلقاء القبض عليه خلال وقت وجيز، واقتياده إلى التحقيق والبحث في حيثيات ارتكابه لجريمة القتل المذكورة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، بمحكمة الاستئناف بتطوان.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن المعلومات الأولية للبحث أظهرت أن المشتبه فيه من ذوي السوابق العدلية، وغادر السجن حديثا، كما كان دائم الخلافات مع زوجته لأسباب متعددة منها ما هو مادي وما هو اجتماعي، بحيث وصلت الأمور حد التهديد بالطلاق مرات متعددة. وقد استغل نوم الزوجة ليقوم بخنقها بواسطة حزام جلدي، إذ رغم محاولات إنقاذها من قبل طاقم المستعجلات بالمستشفى العمومي بالمدينة، إلا أن كافة المحاولات باءت بالفشل بسبب مضاعفات خنقها بشكل وحشي.

وأضافت المصادر عينها أن الضابطة القضائية المكلفة باشرت إجراءات الاستماع للمشتبه فيه، من أجل كشف كافة حيثيات وظروف خنقه لزوجته حتى الموت، والأسباب التي دفعته لارتكاب الجريمة المذكورة، وذلك قبل إنجاز محاضر رسمية، والتقديم أمام الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان، لدراسة المحاضر وتكييف التهم، طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل، حيث يبقى القضاء هو المخول الوحيد للفصل في التهم.

وأمرت النيابة العامة المختصة، بوضع الجثة بمستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، مع إخضاعها لإجراءات التشريح الطبي، من أجل تحديد أسباب الوفاة بدقة، وإنجاز تقارير مفصلة في الموضوع، كما هو الشأن بالنسبة لكافة الجرائم المتعلقة بالقتل، وطبقا للمساطر المعمول بها في البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى