شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

احتجاجات بسبب البنيات التحتية بوزان

تسجيل بطء في تنفيذ مشاريع والمجلس يؤكد إشرافه على التسريع

وزان: حسن الخضراوي

مقالات ذات صلة

أثار بطء تنفيذ مشاريع تجهيز البنيات التحتية بوزان، طيلة الأيام القليلة الماضية، احتجاج العديد من السكان، ضمنهم سائقو سيارات الأجرة من الحجم الصغير، حيث تم توجيه مطالب، إلى الجماعة الحضرية والسلطات الوصية، بتتبع الجودة في التنزيل ومراعاة تسريع الأشغال وتفادي الإزعاج والاكتظاظ وعرقلة السير والجولان.

وحسب مصادر مطلعة، فإن جماعة وزان تشهد انطلاق العديد من المشاريع التي تهم تجهيز البنيات التحتية، حيث تم تسجيل غياب الربط بشبكة التطهير السائل بالنسبة للعديد من الأحياء، ما تطلب تسريع تنفيذ أشغال إقامة قنوات خاصة بتصريف مياه الواد الحار والحد من التسربات وكافة عوامل تلوث البيئة.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن المجلس الجماعي لوزان أكد إشرافه على تسريع الأشغال الخاصة بالبنيات التحتية، لكن لا مفر من عمليات الحفر التي تتم بالعديد من المناطق لأن الأمر يتعلق، بحسب مصدر من المجلس، بمشاريع ضرورية للربط بالواد الحار، وتزفيت الطرق المتضررة ومعالجة تراكم شكايات سابقة، حيث تم تخصيص ميزانيات مهمة للأشغال.

وأشارت المصادر عينها إلى أن المجلس تفهم احتجاج أرباب المقاهي والمطاعم والمشاريع، بخصوص تسريع وتيرة الأشغال، وذلك وسط مطالب مستمرة بالجودة في تجهيز البنيات التحتية، ومراقبة مدى التزام الشركات نائلة الصفقات بالمدة الزمنية المحددة لتسليم المشاريع، مع عدم القبول بأي إكراهات أو مبررات، لأن الأمر يتعلق بالحركة الاقتصادية بالمدينة.

وخصصت الجماعة الحضرية لوزان ميزانية مهمة من أجل تدارك عجز المجلس السابق عن توسيع البنيات التحتية والربط بشبكات الواد الحار والماء والكهرباء، فضلا عن البحث عن حلول لتجاوز مشاكل التجزئات السكنية، ودراسة تسهيل المساطر القانونية الخاصة بالتعمير، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى