شوف تشوف

الرئيسيةمجتمع

إجهاض محاولة تهريب دولية للمخدرات بالبيضاء

حجز حوالي 5 أطنان من الشيرا وسيارتين واعتقال شخصين

الأخبار

 

أكد مصدر جد موثوق أن تدخلا أمنيا ناجحا شاركت فيه المصالح الأمنية والاستخباراتية بولاية أمن الدار البيضاء، مكن من إجهاض محاولة تهريب دولي للمخدرات فاقت حمولتها أربعة أطنان و600 كيلوغرام من مخدر الشيرا. مضيفا أن التدخل الأمني نفسه أفضى إلى إيقاف شخصين ومكن من حجز سيارتين، في انتظار مباشرة التحقيق من طرف فرقة مكافحة العصابات، للإحاطة بكل الحيثيات والملابسات المرتبطة بهذه الجريمة، انطلاقا من تحديد مصدر الكمية الضخمة من المخدرات، ووجهتها ومالكيها، وباقي المتورطين في نقلها ومحاولة تهريبها عبر المسالك البحرية المغربية.

وورد في بلاغ رسمي للمديرية العامة للأمن الوطني حول التدخل الأمني ذاته، أن عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء تمكنت، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أول أمس السبت، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز ما مجموعه أربعة أطنان و635 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وأوضح المصدر نفسه أن العمليات الأمنية المنجزة في هذه القضية أسفرت عن اعتقال شخصين، يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية عبر المسالك البحرية. مضيفا أن إجراءات التفتيش مكنت من ضبط سيارتين، وحجز أربعة أطنان و635 كيلوغراما من مخدر الشيرا ملفوفة داخل 123 رزمة من الحجم الكبير، فضلا عن ضبط كمية أخرى من مخدر الكيف تزن 20 كيلوغراما.

وسجل المصدر ذاته أنه قد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

وخلص المصدر إلى أن هذه العملية تندرج في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة شبكات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى