شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

أمن سطات والبيضاء يوقف شخصين بسبب الشهب والمفرقعات النارية

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن سطات، زوال أول أمس الأربعاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، يشتبه في تورطه في حيازة وترويج الشهب النارية والمفرقعات المهربة.

وجرى إيقاف المشتبه فيه بنقطة المراقبة بمدخل مدينة سطات، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة أجرة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على 36 ألفا و619 وحدة من المفرقعات والشهب النارية.

وتم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر هذه المواد المهربة وإيقاف كافة المتورطين في حيازتها وترويجها.

وفي السياق ذاته، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، مساء الثلاثاء الماضي، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، يشتبه في تورطه في حيازة وترويج الشهب النارية والمفرقعات المهربة.

وجرى إيقاف المشتبه فيه بمدينة الدار البيضاء، بمبادرة من أحد ضباط الشرطة، الذي تمكن من ضبط المعني بالأمر وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج الشهب والمفرقعات النارية، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على 86 ألفا و400 وحدة من هذه السلع المحظورة.

وتم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر هذه المواد المهربة وإيقاف كافة المتورطين في حيازتها وترويجها.

وتندرج هاتان العمليتان الأمنيتان في سياق العمل المستمر والدؤوب الذي تباشره مصالح الأمن الوطني لمكافحة ترويج الشهب المتفجرة التي يشكل استعمالها خطرا كبيرا على سلامة الأشخاص والممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى