شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

أمن القنيطرة والخميسات يطيح بشبكات لـ «القرقوبي»

حجز حوالي 5000 قرص واعتقال 6 أشخاص بينهم زوجان بالخميسات

 

 

 

 

الأخبار

 

أفادت مصادر موثوق بها بأن تحريات أمنية دقيقة أنجزتها مصالح «الديستي» مكنت عناصر الشرطة القضائية، بكل من ولاية أمن القنيطرة والمنطقة الأمنية بالخميسات، من التصدي بشكل استباقي لشبكات ترويج الأقراص المهلوسة بالمدينتين، بحيث نجحت في إيقاف شخصين بالقنيطرة على مستوى نقطة الأداء بالطريق السيار بضواحي المدينة، ثم اعتقال أربعة أشخاص بالخميسات يكونون أسرة كاملة يتزعمها زوجان، كانوا بصدد نقل أكثر من 1000 قرص إلى مدينة الخميسات قادمة من مكناس.

وضمن تفاصيل التدخل الأمني بالقنيطرة، الذي يعتبر الثالث من نوعه في ظرف ثلاثة أسابيع، بعد اعتقالات سابقة بمدخل المدينة ومحطتي القطار بسيدي قاسم والقنيطرة، أكد مصدر أمني أن عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة تمكنت نهاية الأسبوع الماضي، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 32 و45 سنة، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب المصدر نفسه، فقد جرى إيقاف المشتبه فيهما على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بضواحي مدينة القنيطرة، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة كانت قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على3825 قرصا مخدرا، من بينها 3225 قرصا طبيا من نوع «ريفوتريل» و600 قرص مهلوس من نوع «إكستازي».

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، فضلا عن تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وفي ما يرتبط بالتدخل الأمني بالخميسات، ذكرت مصادر أمنية أن عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنت، مساء الأحد الماضي، من إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و54 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وأفادت المصادر بأن إيقاف المشتبه فيه الرئيسي رفقة زوجته وسيدة من أقربائهما، تم مباشرة بعد وصولهم إلى مدينة الخميسات قادمين على متن سيارة خفيفة من مدينة مكناس، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 1080 قرص مخدر.

ومواصلة لإجراءات البحث، تم إيقاف المشتبه فيه الرابع بمدينة الخميسات دائما، وذلك للاشتباه في أن هذه المؤثرات العقلية كانت موجهة لفائدته، حيث تم حجز مبلغ مالي بحوزته يشتبه في كونه مخصص لاقتناء شحنة الأقراص المخدرة المحجوزة، فضلا عن حجز 21 قرصا مخدرا إضافي خلال عملية تفتيش منزله.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر ومسالك تهريب هذه الشحنات المخدرة المحجوزة، وكذا إيقاف كل المساهمين والمشاركين المحتملين في هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى