شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

أعضاء بمقاطعة عين السبع يراسلون العامل الجديد لتسريع عجلة التنمية بالمنطقة

عددوا الاختلالات في انتشار الأحياء الصفيحية وتعثر مشاريع مهمة لسنوات

راسل أعضاء بمجلس مقاطعة عين السبع، عامل عمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي، من أجل إخراج العديد من المشاريع المتعثرة حاليا إلى حيز الوجود، مع معالجة الاختلالات والنقاط السوداء التي تغرق العديد من الأحياء في العشوائية.

وأوضح، كريم كلايبي، عضو مجلس مقاطعة عين السبع، في رسالة موجهة إلى عامل المنطقة، أن انتشار دور الصفيح، وتعايش السكان مع الأوضاع داخلها، يفاقم أزمات اجتماعية عديدة، بحيث يعيش سكان دواوير عين السبع كسيدي عبد الله بلحاج ودوار بيه ظروفا اجتماعية واقتصادية صعبة، تستدعي ضرورة إدماجهم في برنامج إعادة الإيواء.

وطالب كلايبي، عضو مقاطعة عين السبع، في مراسلة موجهة إلى محمد الطاوس، تتوفر “الأخبار” على نسخة منها، بتسريع إنجاز مشروع كورنيش عين السبع، الذي يبقى من المشاريع الحيوية التي ينتظرها السكان بفارغ الصبر، وإخراج حديقة الحيوانات بعين السبع إلى حيز الوجود، والتي ستمثل نقطة جذب مهمة بالمقاطعة لفائدة البيضاويين، بعد أن استغرقت مدة إغلاق الفضاء من أجل التأهيل والإصلاح حوالي 13 سنة.

ويطالب أعضاء بالمقاطعتين بضرورة تسريع الأشغال لإنجاز منتزه كاريان سنطرال، الذي يعد من المشاريع الكبرى بجماعة الدار البيضاء، لتوفير مساحات خضراء للمواطنين، وترحيل سوق الدواجن بالحي المحمدي نحو خارج المدينة، بحيث تحول خلال السنوات الأخيرة إلى كارثة بيئية تؤثر سلبا على صحة السكان المجاورين، رغم افتتاح منتزه بشار الخير في الشارع المقابل لسوق الدواجن، ضمانا لبيئة نظيفة بالمنطقة.

وأوضح كلايبي في الرسالة الموجهة إلى عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، أن المقاطعتين تواجهان تحديات في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مما يستدعي وضع استراتيجيات لتعزيز الاقتصاد المحلي، وتوفير فرص الشغل، وكذا تحسين البنية التحتية، بما في ذلك الطرق والمرافق العامة، سعيا إلى خلق آفاق مهنية واقتصادية لعموم المواطنين بعمالة الحي المحمدي عين السبع.

وخلص عضو مقاطعة عين السبع إلى أن النجاح في تسريع إخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود، رهين بتعزيز قنوات تواصل فعالة مع المواطنين للاستماع إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم، مما يسهم في بناء الثقة، وتعزيز روح المشاركة بين الجمعيات المحلية والمجتمع المدني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى