شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

أزيد من 14 مليارا.. الوداد يحقق أكبر مدخول مادي في تاريخ النادي

منخرطون يطالبون الناصري بعقد الجمع العام ومعرفة طريقة صرف أموال الفريق

 

 

سفيان أندجار

حقق الوداد الرياضي لكرة القدم أكبر مدخول مادي هذا الموسم على مدار تاريخ النادي، منذ تأسيسه بعدما نجح الفريق في تحصيل مداخيل فاقت قيمتها 14 مليار سنتيم.

وكشف مصدر مسؤول داخل الوداد أن الفريق حقق مكاسب مالية بالجملة، بعدما حصل على ملياري سنتيم باحتلاله مركز وصيف بطل عصبة الأبطال الإفريقية، وأيضا مبلغ مليار و500 مليون سنتيم بمشاركته في مونديال الأندية، إضافة إلى 150 مليونا باعتباره وصيفا لكأس السوبر الإفريقي، ناهيك بتوصل النادي الأحمر من الاتحاد الدولي لكرة القدم بمبلغ مليار و400 مليون سنتيم، بسبب مشاركة لاعبيه في نهائيات كأس العالم بقطر رفقة المنتخب الوطني، بالإضافة إلى مليار و400 مليون سنتيم تعويضا من «الفيفا» عن إصابة حارس مرماه أحمد رضا التكناوتي رفقة المنتخب المغربي. ونجح الوداد في الحصول على مبلغ مليارين و300 مليون سنتيم جراء انتقال لاعبه أشرف داري إلى نادي بريست الفرنسي، بالإضافة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منحت الوداد مبلغ 320 مليون سنتيم، بعد بلوغ الفريق نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأيضا 600 مليون سنتيم منحة النقل التلفزي. كما ضمن النادي الأحمر مبلغ 100 مليون سنتيم، بعد بلوغه دور نصف نهائي كأس العرش.

وتابع المصدر ذاته أن جماهير الوداد الرياضي تركت في خزينة الفريق ما يقارب 3 ملايير سنتيم هذا الموسم، في حين أن النادي توصل أيضا بالمنحة السنوية التي يخصصها المستشهرون والمحتضنون.

وينتظر أن تنتعش خزينة الوداد بالملايين، خصوصا بعد المشاركة المنتظرة للفريق هذا الموسم في كل من كأس السوبر الإفريقي وكأس سلمان للأندية العربية البطلة، إذ تبلغ قيمة جائزتي المسابقتين 11 مليار سنتيم.

من جهة أخرى، طالب عدد من منخرطي الوداد بضرورة عقد جمع عام للفريق، مشيرين إلى أنه على سعيد الناصري، رئيس النادي، الإسراع إلى عقد جمع عام في أقرب وقت ممكن، من أجل شرح أسباب خروج الفريق خالي الوفاض هذا الموسم والوقوف على أسباب هذا الإخفاق.

وشدد عدد من منخرطي النادي الأحمر على ضرورة معرفة كيفية استغلال هذا المدخول المالي في إعداد فريق قوي للموسم المقبل، بالإضافة إلى رفض «برلمان الوداد» الحديث عن عدم عقد جمع عام، بسبب تحويل النادي إلى شركة، وبالتالي ليس من الضروري عقد الجموع العامة، وأن الفريق يكتفي بنشر التقريرين الأدبي والمالي على موقعه الرسمي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى