شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

أبوريدة ينافس موتسيبي على رئاسة «الكاف»

نجم والفيلالي حضرا اجتماعا مع موتسيبي ومناقشة العقبات التي تواجه اتحاد شمال إفريقيا

سفيان أندجار

 

عقد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتماعا في أديس أبابا، عاصمة إثيوبيا، حضره ممثلون عن الاتحادات الكروية لشمال إفريقيا، ومَثَّلَ فيه المغرب كل من طارق نجم، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وحسن الفيلالي، عضو المكتب الجامعي، وتم خلاله الحديث عن تنظيم البطولات، ومناقشة طرق تطوير الكرة الإفريقية خلال الفترة المقبلة، ومناقشة الصعوبات والعقبات التي تواجه اتحاد شمال إفريقيا، وعرض المقترحات للمرحلة المقبلة.

وحضر عن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي، رئيس الاتحادية، ونذير بوزناد، فيما حضر عن الاتحاد التونسي كمال إيدير، رئيس الاتحاد، ومن الاتحاد المصري دينا الرفاعي، وحضر أيضا الأمين العام لاتحاد شمال إفريقيا، محمود الهمامي.

وخلال الجمع العام الذي عقد، أمس الثلاثاء، تم  إلغاء حد بلوغ 70 عاما للترشح لمنصب الرئيس في الانتخابات المقبلة، وقررت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن تلغي حد بلوغ 70 عاما للترشح لمنصب الرئيس.

ورأى البعض أن هذه الخطوة تهدف إلى فتح الطريق أمام المصري هاني أبو ريدة، من أجل دخول سباق الترشح لرئاسة «الكاف»، ومنافسة موتسيبي، إذ يبلغ أبوريدة من العمر 71 عاما، في حين أن الجنوب إفريقي يبلغ عمره 62 عاما.

وخلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي عقدت، أمس، تم إلغاء تحديد ثلاث مجموعات لغوية للترشيح لمجلس «الفيفا»، وأصبحت الانتخابات مفتوحة في الوقت الحالي أمام الجميع.

وكان لقجع وأبو ريدة عضوين بـ«الفيفا» للناطقين باللغة العربية والإسبانية والبرتغالية، والبنيني مارتين شاكوس والمالي مامادو توري للناطقين باللغة الفرنسية، والنيجيري أمادو بينيك للناطقين باللغة الإنجليزية، ومن سيراليون عائشة يوهانسون لمقعد المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى