شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

ينسليمان… المحكمة تفتح ملف طرد 64 عاملا بالنقل الحضري

 

مصطفى عفيف

أمام استمرار أزمة شركة النقل الحضري «لوكس» ببنسليمان وخوض العمال مجموعة من الإضرابات عن العمل بسبب عدم توصلهم بأجورهم، حددت المحكمة الابتدائية لبنسليمان تاريخ 29 يوليوز الجاري موعدا لعقد أول جلسة  للنظر في الدعوى التي تقدم بها 64 من العمال في مواجهة الشركة للمطالبة بحقوقهم المادية المترتبة على الطرد التعسفي، وبعض التعويضات.

وكانت مجموعة من الفعاليات المدنية دخلت على الخط من خلال تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف إضراب العمال ومستخدمي شركة النقل الحضري، خاصة في هذه الظرفية التي تتزامن مع امتحانات طلبة الجامعة والامتحانات الإشهادية.

وعبر المحتجون عن أسفهم لعدم حل ملف الأزمة الخانقة التي تولدت عن توقف عمل حافلات اللوكس، مطالبين بالتعجيل بإيجاد حل لهذه الحافلات من خلال جلب أسطول جديد وتطوير خدمات النقل، داعين إلى تدخل السلطات الإقليمية لحل هذا المشكل، بعدما عجزت الشركة المشغلة عن فتح قنوات التحاور مع المستخدمين.

وكان عدد من عمال ومستخدمي شركة النقل الحضري ببنسليمان نظموا، في وقت سابق، وقفة احتجاجية مع عقد لقاء مع عامل الإقليم  وعرض مشاكلهم على ممثل السلطة الإقليمية، خاصة بعد عجز الشركة عن تسديد أجورهم في هذه الظرفية التي تزامنت مع حلول عيد الأضحى وامتحانات طلبة الجامعة، مما يجعل تنقلهم مسألة صعبة، دون الخروج بأي نتيجة.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى