ظفر باريس سان جيرمان بخدمات الأسطورة ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر بالصيف الماضي قادمًا من برشلونة، إنها ربما تصنف كأحد أهم الصفقات في تاريخ كرة القدم، ويبدو أن لها تأثيرًا ضخمًا على النادي الفرنسي من مختلف المناحي.
ميسي، الذي سبق وأن حقق جائزة الكرة الذهبية في سبع مناسبات، لديه جماهيرية أسطورية، هذا ما يؤكد أن تأثيره في باريس لن يكون فقط كرويًا، بل له منافع أخرى اقتصادية وغيرها.
موقع «جول» يغوص بكم في رحلة للكشف عن الفوائد التي كسبها باريس سان جيرمان من التعاقد مع ميسي، بجانب الفوائد الرياضية المعهودة
وأكد الموقع أن باريس سان جيرمان قد باع حتى الآن ما يقرب من مليون قميص لليونيل ميسي.
مدير رعاية النادي، مارك أرمسترونج، أكد في حوار مع «جول» أن وصول ميسي إلى باريس أدى لتسجيل رقم قياسي في مبيعات القمصان الإجمالية لهذا العام، والتي ربما كانت لتزيد أكثر لولا أزمة فيروس كورونا.
أرمسترونج قال في هذا الصدد «ميسي مصدر قوة عظيم، من وجهة نظر تجارية، فإن تأثيره مذهلًا بكل المقاييس».
وتابع «الطلب على قميصه كان هائلًا للغاية، إذا استطعنا إنتاج المزيد منه، فإننا سنتمكن من بيع المزيد والمزيد».
بمجرد أن تأكد رحيل ميسي عن برشلونة والتوجه إلى باريس، بدأت تتدفق عروض الرعاية على ملعب حديقة الأمراء، هكذا كشف أرمسترونج في حديثه.
لقد جنى باريس سان جيرمان أموالًا هائلة منذ اللحظة التي ارتبط فيها بضم ميسي، إذ أبرم شراكات مع علامات تجارية مثل Autohero و Crypto.com و Smart Good Things و Gorillas وغيرها.
وأضاف أرمسترونج «سابقًا كان الطلب كثيرًا بالفعل، لكن الآن، بات أكبر من أي وقت مضى».
وأردف «حصلنا فورًا على زيادة كبيرة في العروض، وحتى قبل أن يوقع رسميًا لباريس، كان أمامنا الكثير من العروض التجارية».
وأتم في هذه النقطة بقوله «لقد شعرنا حقًا بالتأثير الضخم في جميع مجالات أعمالنا من رعاية وترويج وحجز تذاكر المباريات».