شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

هذه حقيقة رغبة السعودية استقبال «الديربي» البيضاوي

شركات رياضية وسيطة تشتغل لنقل «الديربي» للعاصمة الرياض

يوسف أبوالعدل

مقالات ذات صلة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع أيضا أخبارا عن رغبة المملكة العربية السعودية، من خلال الهيئة العامة للترفيه، في استقبال «الديربي» البيضاوي بين الرجاء والوداد الرياضيين، بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك على خلفية الشعبية التي تحظى بها المباراة بين الغريمين التقليديين، والتي تحتل رتبا متقدمة عالميا والصدارة عربيا وإفريقيا.

وكشف مصدر مطلع لـ«الأخبار» أن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لم تتلق أي عرض رسمي من أي جهاز رياضي سعودي، أو الهيئة العامة للترفيه السعودية التي تم تداول اسمها في استقبال المباراة، خاصة أنها التي تحتضن وتدعم أكبر التظاهرات الرياضية التي تستقبلها السعودية في السنوات الأخيرة، وآخرها كأس «السوبر» الإفريقي لكرة القدم الذي سيجرى، اليوم الجمعة، بمدينة الرياض، بين الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، وغريمه الزمالك، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأضاف عضو داخل العصبة الاحترافية أن الجهاز المغربي المذكور، هو الآخر تابع هذه الأخبار عبر مواقع التواصل وخاصة المغربية، مؤكدا استعداد العصبة مناقشة الموضوع لما فيه مصلحة «الديربي» وكرة القدم المغربية عامة، سيما أن الأخبار تم نقلها في الأيام الأخيرة من وسائل إعلام سعودية.

واسترسل مصدر الجريدة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تمد العصبة الاحترافية بأي خبر عن الموضوع، وإمكانية ترحيل مباراة «الديربي» للرياض. مضيفا أن شركات تنظيم عالمية يشتغل فيها مغاربة بإمكانها تحويل مباراة «الديربي» للمملكة العربية السعودية، التي باتت أرض استقبال أهم التظاهرات الرياضية العالمية.

وختم المصدر ذاته حديثه بتأكيد أن جامعة كرة القدم الوطنية والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تنتظران مباراة مهمة بين الرجاء والوداد الرياضيين، بعيدا عن مواجهات الدوري الوطني الاحترافي، لتسويقها بشكل جيد مثل ما حصل في مباراة «الديربي» العربي، برسم ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، والتي عرفت متابعة جماهيرية وإعلامية وكانت خير تسويق لـ«الديربي»، وزادت من شهرته العربية والإفريقية ووصل إلى العالمية. منهيا حديثه بالقول إن الظرفية التي يعيشها الناديان البيضاويان حاليا تستبعد إجراء هذه المباراة خارج المغرب، باستثناء مباراة نهائية في كأس العرش بين الغريمين التقليديين، لكون الوداد لا يشارك في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، التي وصل فيها الرجاء إلى دور المجموعات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى