شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

موكوينا: المنافسة في المغرب أصعب مما كنت أتخيل

مدرب الوداد قال إنه سيعمر طويلا مع الفريق بفعل مشروع آيت منا

يوسف أبوالعدل

مقالات ذات صلة

أبدى رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، آسفه لجماهير القلعة الحمراء بعد هزيمة فريقه، أول أمس الثلاثاء، ضد الشباب الرياضي السالمي، بهدف لصفر، في مباراة عن الجولة الثالثة من كأس التميز التي أنشأتها العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، موازاة مع مباريات البطولة الوطنية.

وقال موكوينا بعد نهاية المواجهة، إن فرق القسم الوطني الأول في المغرب صعبة المراس، والمنافسة في المغرب شرسة أكثر مما كان يتخيل، قبل قدومه إلى بلادنا لتدريب فريق الوداد الرياضي، لكن كل هذا لا يزعجه أو يهدد مكانته، بحكم ثقته في إمكانياته وإمكانيات اللاعبين الذين تحت تصرفه، والذين يلزمهم وقت إضافي للانسجام أكثر مع فلسفته الكروية.

وواصل موكوينا حديثه بتأكيد أنه يتوفر على مجموعة غالبية لاعبيها شباب لا تفوق أعمارهم 24 سنة، ناهيك عن أن غالبيتهم إن لم نقل كلهم حلوا أخيرا بالوداد، ويلزمهم وقت إضافي لخلق نوع من التجانس، رغم أن الفريق، حسب المدرب الجنوب إفريقي، يتحسن من يوم لآخر ومن مباراة لأخرى. مؤكدا أنه هنا من أجل البقاء لأطول مدة مع الوداد، وفق مشروع رئيس النادي هشام آيت منا، الذي يعلم الإشكالات التي يعيشها الفريق، لكنه يعرف النقطة التي يرغب الوصول إليها رفقة المدرب.

وعن تصريحاته الأخيرة التي خلقت جدلا في المغرب بشأن الغياب الجماهيري، قال موكوينا إنه مع الكيفية المعتمدة لتطوير البطولة المغربية الاحترافية، مضيفا في حديثه حول الموضوع: “لا يمكن أن أكون هنا وأعطي آراء سلبية عن البطولة، ولا أريد أن يفهمني الناس بشكل خاطئ بخصوص التصريحات التي صدرت عني، وأنا أقدر المجهودات التي تبذل في المغرب من أجل إصلاح الملاعب، وإعادتها إلى أنديتها في أقرب الأوقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى