شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

مقاطعة المعاريف تمنع الموظفين من استغلال سيارات الخدمة ونقل الأموات

الرئيس اتخذ القرار بعد أن نبهت المعارضة لذلك قبل 6 أشهر

تتواصل الخروقات داخل مقاطعات الدار البيضاء، سواء باستغلال النفوذ في مصالح شخصية أو حصص البنزين أو سيارات الخدمة المخصصة لنقل الموتى.. رئيس مقاطعة المعاريف، وفي مذكرة مصلحية عممها على جميع المصالح، يمنع سيارات الخدمة على جميع الأعوان والموظفين، ويلزمهم بإرجاعها حال الانتهاء من الخدمات المعدة من أجلها، عوض الاحتفاظ بها لأيام وخلال العطل في قضاء المصالح الشخصية للموظفين و”الموظفات”.

مقالات ذات صلة

 

حمزة سعود

 

راسل عبد الصادق مرشيد، رئيس مقاطعة المعاريف، جميع الأعضاء ورؤساء مصالح المقاطعة، بشأن إعادة سيارات الخدمة إلى المرأب حال الانتهاء من الأغراض المعدة لها، من أجل قطع الطريق أمام العديد من الموظفين ممن يستغلون أسطول المقاطعة لقضاء مصالحهم الشخصية.

ووجه رئيس المقاطعة مذكرة مصلحية، إلى جميع أعضاء ورؤساء المصالح، تطالبهم بتعميمها على الموظفين، وتقضي بمنع الولوج إلى المرأب الجماعي للمقاطعة منعا كليا على جميع الأعوان والموظفين غير العاملين به أو خارج الخدمات التي تجبرهم على الولوج إليه.

ونبهت المذكرة، إلى منع استعمال سيارة خدمة نقل الموتى وباقي سيارات النقل التابعة للمقاطعة لغير الغرض الذي أعدت وخصصت من أجله، مع ضرورة إرجاع السيارات المعنية إلى حظيرة المرأب مباشرة حال انتهاء المهمة التي سخرت من أجلها السيارة المعنية.

ونبهت المعارضة، قبل أشهر، خلال دورة مجلس مقاطعة المعاريف، إلى وجود استغلال عشوائي لسيارات الخدمة، من طرف إحدى الموظفات، تستعمل سيارة نقل الموتى في أغراضها الشخصية، إلا أن المجلس الجماعي بالمقاطعة حينها لم يول الأهمية للموضوع.

وتشكل المذكرة المصلحية، داخل مقاطعة المعاريف، إقرارا من رئيس المقاطعة، عبد الصادق مرشيد، بوجود تسيب وعشوائية في استغلال سيارة نقل الموتى، رغم التأخر الذي رافق اكتشاف الرئيس لذلك، وفق مضامين المذكرة.

ووجهت المعارضة بالمجلس تذكيرا بموضوع تجاوزات إحدى الموظفات بالمقاطعة، تم بموجبها مراسلة مكتب المقاطعة من أجل تقديم إجابات بشأن تجاوزاتها، خلال الدورات السابقة، بحيث استدعت الأسئلة الكتابية الموجهة إلى الرئيس عقد دورة استثنائية وخاصة، لتقديم إجابات بشكل مستفيض عن الأسئلة الموجهة إلى الرئيس بشأن تجاوزات الموظفة، تستغل سيارة الموتى داخل المقاطعة في مخالفة صريحة للقانون.

ووفق وثيقة تتوفر عليها “الأخبار” وتحمل توقيع المستشار مصطفى حيكر، فإن الموظفة تستفيد من حصة شهرية من البنزين قدرها 100 لتر، كما أنها تستغل سيارة نفعية أخرى يصل عدد مقاعدها إلى 9 مقاعد، في تنقلاتها الشخصية، بحيث طالب المستشار مجلس المقاطعة عبر سؤال كتابي في إطار المادة 43 من النظام الداخلي بوضع حد لهذه الخروقات الجسيمة التي تنتهك المال العام.

وانتظر مصطفى حيكر، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس مدينة الدار البيضاء، ردا من عبد الصادق مرشيد رئيس مقاطعة المعاريف، طيلة الأشهر الماضية، حول تسيب لإحدى الموظفات داخل المقاطعة وصفته مراسلة من المستشار، بالخرق والعبث بمصالح وشؤون سكان المنطقة، بحيث رد الرئيس على مراسلة العضو في المقاطعة بالمذكرة المصلحية التي تم تعميمها أخيرا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى