شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

مطالب بتوفير الماء والطرق وفك العزلة عن دواوير بسطات

 

 

سطات: مصطفى عفيف

طالب سكان منطقة بني يكرين بإقليم سطات بتدخل الجهات المسؤولة إقليميا وجهويا، لرفع الحيف الذي يمارس في حقهم، بسبب افتقار المنطقة لأبسط شروط الاستقرار المتمثلة في الماء والطرق والصحة، الأمر الذي يجبر المرضى والنساء الحوامل في أغلب الأحيان على قطع مسافة 35 كيلومترا للبحث عن التطبيب بمدينة سطات.

هذا وعبر عدد من سكان المنطقة في لقائهم بـ”الأخبار” عن تذمرهم إزاء الوعود الكاذبة التي يقدمها لهم المسؤولون والمنتخبون كل مرة، دون تنزيلها على أرض الواقع. كما نددوا في الوقت نفسه بالوضعية التي أصبحت تعرفها المنطقة والتي وصفوها بالكارثية، بسبب تردي البنية التحتية بالطريق الرابطة بين المنطقة وباقي الجماعات الترابية المجاورة، والتي لم تعد صالحة للتنقل ولا تساعد على فك العزلة. كما أثاروا مشكل الماء كمادة حيوية وضرورية للحياة، حيث طالبوا بتدخل السلطات الإقليمية لحل هذا المشكل، وتزويد السكان بالماء الصالح للشرب، أو حفر ثقب لجلب الماء.

ولم يغفل السكان مشكل قطاع الصحة بالمنطقة، الذي يعرف شللا على مستوى سيارة الإسعاف والأدوية والموارد البشرية التي لا تلبي حاجياتهم. كما طالبوا بتعزيز أسطول النقل المدرسي بسيارات جديدة لمواجهة الطلب، قبل بداية الموسم الدراسي المقبل، حتى لا تتكرر المشاكل ذاتها التي تساهم في ظاهرة الانقطاع عن التمدرس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى