شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

مشاكل بالرجاء

يوسف أبوالعدل

مقالات ذات صلة

اهتزت القلعة الخضراء، أول أمس الأربعاء، بعد الهزيمة المذلة التي تعرض لها الرجاء الرياضي بثلاثية أمام اتحاد طنجة بملعب سانية الرمل بتطوان، برسم مؤجل الجولة الثانية من الدوري الوطني الاحترافي لكرة القدم.

ومباشرة بعد نهاية المباراة بفوز اتحاد طنجة بثلاثة أهداف لهدف واحد في إحدى أسوأ مباريات النادي الأخضر خلال السنين الأخيرة، انتفض الشارع الرجاوي، سواء في الواقع أو المواقع، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن هذا الفشل الكروي الذي رافق الفريق بهزيمتين متتاليتين في الدوري الوطني الأولى في عقر الدار أمام النهضة البركانية والثانية بتطوان أمام اتحاد طنجة بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وطالب العديد من منخرطي وجماهير الرجاء الرياضي، من خلال تعليقاتهم في صفحاتهم أو عبر الصفحة الرسمية للنادي الأخضر، بإقالة مدرب الفريق سفيكو الذي فشل في إقناع مناصري النادي بأداء ومستوى المجموعة، سواء في مباريات الدوري الوطني الاحترافي أو في عصبة الأبطال الإفريقية رغم تأهل الفريق إلى دور المجموعات.

ولم يسلم عادل هالا، رئيس الرجاء، من غضبة المناصرين، خاصة أنه فشل في تأهيل اللاعبين الجدد لمساعدة السابقين مع بداية الدوري الوطني الاحترافي، إذ كان العياء واضحا على المجموعة الرجاوية التي لعبت ست مباريات رسمية اثنتان منها خارج المغرب في ظرفية زمنية صعبة وبتشكيل محدود من اللاعبين، ما استغله فريق اتحاد طنجة في آخر مواجهة للرجاء قبل ظهور اللاعبين الجدد الأحد المقبل في مباراة «النسور» ضد أولمبيك آسفي.

وكان نصيب اللاعبين من الانتقاد كبيرا أيضا، سيما أن عددا منهم ظهروا بمستوى لا يليق بأسائمهم أو بحجم النادي الذي يحملون قميصه، رغم أن العديد من المناصرين رفضوا لوم المجموعة التي ظهر عليها العياء، مفضلين رمي أسباب الفشل في بداية الموسم على الرئيس الذي جلب مدربا قال عنه المناصرون إنه أظهر ضعفه التكتيكي ولن ينفع الرجاء خلال الموسم الرياضي الجاري الذي يسعى خلاله الرجاويون إلى التألق قاريا في عصبة الأبطال والحفاظ على لقبي البطولة وكأس العرش اللذين أحرزهما الفريق الموسم الماضي.

وبالعودة إلى المباراة التي أجريت دون حضور جماهيري، افتتح اتحاد طنجة التسجيل عند الدقيقة الخامسة عن طريق لاعبه علي الحراق، الذي عاد بعدها بخمس دقائق لمفاجأة «النسور» بهدف ثان، قبل أن يبعثر «فارس البوغاز» أوراق الرجاويين بهدف ثالث قبل نهاية الوقت الأصلي من الجولة الأولى بدقيقة، عن طريق مهاجمه جواد غبرة.

ورغم محاولة زملاء أنس الزنيتي العودة في المواجهة خلال الشوط الثاني، إلا أنهم فشلوا في ذلك محققين هدفا واحدا فقط طيلة الخمس وأربعين دقيقة الثانية عبر المهاجم يسري بوزوق الذي سجل هدف الرجاء الوحيد في الدقيقة الثمانين.

وبهذه النتيجة رفع اتحاد طنجة رصيده إلى النقطة السادسة في الصدارة رفقة نهضة بركان، بينما تجمد رصيد النادي الأخضر عند صفر نقطة في الرتبة ما قبل الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى