شوف تشوف

الدوليةالرئيسيةمجتمع

مستشارة محجبة من أصول مغربية تشرف على توثيق زواج مثليتين بإسبانيا

لم تمنع الإجراءات الصحية المشددة التي تفرض اسبانيا بسبب الانتشار الواسع لفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، المستشارة ببلدية مدريد، مايسون دواس، وهي مسلمة من أصول مغربية، من الإشراف على توثيق زواج فتاتين مثليتين.

مايسون، المعروفة في أوساط المشهد السياسي بالعاصمة الاسبانية بمداومة ارتدائها للحجاب، أكدت أنه لأول مرة في حياتها تشرف على توثيق زواج فتاتين مثليتين، معبرة، من خلال تغريدة على حسابها بالتويتر على اعتزازها بالمهام التي تقوم بها في إطار مسؤولياتها ببلدية مدريد.

وعلقت مايسون دواس على الحدث بالقول: “أشرفت على توثيق هذا الزواج المدني بالرغم من الصعوبات التي نعيشها بسبب الجائحة،..، دائما هناك وقت للحب”.

ولدت مايسون بغرناطة من أبوين مغربيين، واستقرت أسرتها بالعاصمة الإسبانية مدريد وهي في السن الخامسة،

وتابعت دراستها إلى أن حازت على دكتوراه في الفيزياء من جامعة مدريد. وهي تشرف منذ خمس سنوات على منصّة رسمية لمساعدة الشركات الناشئة في مجال الابتكارات الإلكترونية، التي تتوقع أن تصبح العاصمة الإسبانية أحد محاورها الرئيسية في أوروبا.

وإلى جانب انشغالاتها المهنية والأكاديمية، تعتبر مايسون واحدة من أبرز النساء السياسيات بمدريد، فقد خاضت غمار الانتخابات البلدية الأخيرة من باب المجتمع المدني، ما مكنها من عضوية مجلس العاصمة، ما اعتبر في نظر الكثيرين حدثا بارزا واستثنائيا، خصوصا وأن لا انتماء سياسي لها.

وتحقق المستشارة ذات الأصول المغربية إجماعا بين أصدقائها ومعارفها على كفاءتها، كما تحظى باحترام كبير من طرف عمدة العاصمة مانويلا كارمينا التي تعتبرها واحدة من أبرز الكفاءات التي يمكن الاعتماد عليها دون تردد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى