شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

لقجع يخرج عن صمته ويرد على الإشاعات التي تتهمه بسعيه لتأجيل «الكان»

 

 

سفيان أندجار

نفى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كل الإشاعات التي لاحقته خلال الفترة الماضية،  بكونه كان يدافع عن تأجيل إجراء منافسات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، مؤكدا أنه لم يطلب نهائيا قرار تأجيل إجراء البطولة، مشيرا إلى أن ما تم تداوله غير صحيح، وأن تفاقم الوضع الصحي بفعل تفشي وباء كورونا بمتحوره الجديد «أوميكرون»، جعل المسؤولين في المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يناقشون المستجد، خلال اجتماعاتهم.

وتابع لقجع، في حديث أجرته معه قناة «إر إف إي» الفرنسية: «في شهر نونبر الماضي وخلال اجتماع المكتب التنفيذي، والذي عقد بمصر، الكل كان مجمعا على انطلاق كأس أمم إفريقيا يوم 9 يناير الجاري، لكن إثر التطورات المرتبطة بـ«كوفيد- 19»، سيما ظهور متغير «أوميكرون»، تمت مناقشة الوضع الصحي ولم يطلب أحد التأجيل»، وأضاف: «على العكس كنا من المدافعين عن تنظيم «الكان» في موعدها، لقد شاهدت بنفسي تطور البنى التحتية والملاعب بالكاميرون، إنه شيء رائع. وإلى جانب ذلك، كان المنتخب المغربي من أوائل المنتخبات التي حضرت إلى الكاميرون، منذ 2 يناير الحالي، وهذا يدل على أن كل شيء يسير على أفضل حال».

وتطرق رئيس جامعة كرة القدم الوطنية إلى متحور «أوميكرون»، وتأثيره على تنظيم بطولة أمم إفريقيا، حيث قال في هذا الصدد: «كل شيء جيد في الكاميرون، والتحضيرات كانت رائعة، يبقى العنصر الوحيد الذي يظل خارج السيطرة هو الفيروس، لكن السلطات الكاميرونية تبذل جهودا جبارة، وفي هذا الصدد تم وضع بروتوكول طبي صارم. نحن بصدد عرس حقيقي. الآن، الخطر الوحيد الذي لا يمكن لأحد السيطرة عليه، هو «كوفيد- 19»، وهو عنصر خارجي بطبيعة الحال».

وتابع لقجع حديثه: «اليوم إذا أردت احترام الترتيبات الصحية، فعليك وضع الناس في فقاعة «سلبية»، حتى يكونون جميعا سلبيين بالنسبة إلى كوفيد. بعثة المغرب توجد في فقاعة، الأمر بسيط للغاية. وأعتقد أن كل المنتخبات ستفعل الشيء نفسه من أجل حمايتها من الفيروس».

وحول حظوظ المنتخب المغربي في النسخة الثالثة والثلاثين لكأس أمم إفريقيا والتي تقام حاليا بالكاميرون، قال رئيس الجامعة: «جئنا للكاميرون من أجل ضمان أفضل مشاركة، فقد عملنا على بناء هذه المجموعة منذ عامين، وبالطبع نأمل أن نكون من بين الذين يتنافسون للفوز بالكأس».

ومن جانبه، سجل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حضوره في الحصة التدريبية ما قبل الأخيرة لـ«الأسود»، وذلك من أجل دعم ومساندة العناصر الوطنية، قادما من مدينة دوالا، حيث حضر اجتماعا خاصا بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي تم من خلاله تحديد العديد من المواعد، أبرزها تلك المتعلقة بالدور الفاصل المؤهل من القارة الإفريقية إلى مونديال قطر 2022، مع تحديد مستويات المنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى الدور ذاته، لاختيار مكان إجراء المباريات ما بين مرحلتي الذهاب والإياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى