شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

كورونا يرغم دول آسيا على إلغاء بطولتها الكروية لموسم 2020

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم 2020، مرجعا السبب في اتخاذ هكذا قرار لتنامي سرعة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونشر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي قراره في بلاغ رسمي وعلى حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، بعدما أنهى أشغال اجتماعه عن بعد الذي سير أشغاله صباح اليوم الخميس، رئيس الإتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم.

إلى ذلك، التزم المكتب التنفيذي للاتحاد، بإقامة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بشكل استثنائي من مباراة واحدة، وليس كما كان سابقا بنظام الذهاب والإياب.

وقد اتفق المكتب التنفيذي للاحاد الآسيوي لكرة القدم على يوم 19 دجنبر المقبل، موعدا لإقامة النهائي، الذي ستستضيفه إحدى دول منطقة غرب آسيا، أرجئ قرار الحسم فيها إلى وقت لاحق، إلى حين دراسة الوضعية الميدانية لوتيرة انتشار وباء “كوفيد “19 بكل دولة في المنطقة.

وعلى صعيد متصل، أفادت تقارير إعلامية أن لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عمدت إلى إخبار الاتحادات التي تشارك أنديتها في بطولة دوري أبطال آسيا ـ نسخة 2020 ـ بأنه تم إلغاء كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في دجنبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

كما اوضحت ذات المصادر أن النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية المقررة في صيف عام 2021 بالصين، من المرجح إلغاؤها بسبب أولمبياد طوكيو وبطولة كوبا أميركا اللذين تم تأجيلها عن موعدهما المحددين سلفا بسبب فيروس تطورات جائحة “كورونا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى