شوف تشوف

الرئيسيةن- النسوة

كل ما تجب معرفته عن البصل الأخضر

يتوفر البصل الأخضر على نسبة عالية من مركبات الكبريت، التي تساعد على خفض مستوى السكر في الدم والتحكم في مستوياته، وتزيد أيضا من نسبة الأنسولين في الدم بشكل طبيعي. ومن بين أهم الفوائد الصحية الأخرى للبصل نذكر:

البصل الأخضر لصحة العيون
يحافظ تناول البصل الأخضر على صحة العين، بفضل احتوائه على الكاروتينات التي تقي العين من العمى، ويحتوي كذلك على فيتامين “أ” الذي يساعد على تقوية النظر، وفيتامين “ج” الذي يحمي العين من الإصابة بالالتهابات والتهيجات.

البصل الأخضر للوقاية من هشاشة العظام
يحمي البصل الأخضر من خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور، لأنه يحتوي على كثير من الفيتامينات التي تساعد على تقوية العظام مثل فيتامين “ج”، الذي له دور مهم في بناء الكولاجين الذي يحافظ على صحة العظام، وفيتامين “ك” الذي يحافظ أيضًا على صحة العظام وكثافتها.

البصل الأخضر لعلاج نزلات البرد
البصل الأخضر فعال أيضا في الوقاية من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، إذ يساعد على تحفيز الجهاز التنفسي للتخلص من المخاط.

البصل الأخضر للحفاظ على صحة القلب والشرايين
من بين أهم مميزات البصل الأخضر كذلك أنه يحتوي على فيتامين “أ” وفيتامين “ج” والكثير من الفيتامينات الأخرى بنسب متفاوتة التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ما يجعل البصل الأخضر من أهم الأطعمة التي تحافظ على صحة القلب، وتقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى