شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

قُبيل انطلاق المونديال.. الـ”فيفا” يزفّ الخبر السار لـ”أسود الأطلس”

كشف استطلاع للرأي أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر مختلف صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن هوية المنتخب العربي الأقوى من بين المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكدت نتائج الاستطلاع، الذي أُنجز خلال الـ24 ساعة الماضية، تفوق المنتخب الوطني لكرة القدم، وبفارق كبير، على باقي المنتخبات العربية؛ تونس، المملكة العربية السعودية وقطر، بعدما وضعته آراء المستطلعين في الصدارة بنسبة 67,6 في المائة من الأصوات المعبر عنها في هذا الاستطلاع.

وجاء المنتخب السعودي، الذي يشرف عليه الناخب الوطني السابق “هيرفي رونار” ثانيا، بعدما حصل على نسبة 18,2 في المائة من أصوات المستطلعين، متفوقا على المنتخب القطري، منظم الدورة، الذي حصل على نسبة 8,2 في المائة، وحلّ المنتخب التونسي رابعا بنسبة 6 في المائة، كأضعف منتخب عربي مشارك في نهائيات المونديال.

وتأتي أرقام استطلاع الـ”فيفا” لتؤكد التصنيف العالمي الصادر يوم 6 أكتوبر المنصرم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي وضع “أسود الأطلس” في الرتبة الأولى عربيا (الرتبة 22 عالميا)، متبوعا بـ”نسور قرطاج” (الرتبة 31 عالميا)، يليه منتخب قطر (الرتبة 50) والمنتخب السعودي رابعا (الرتبة 51).

سعيد سمران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى