شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

فاندنبروك : «النهائي سيحسم بجزئيات بسيطة»

قال إن فريقه لا يشعر بالضغط ويراوده حلم رفع كأس عصبة الأبطال الإفريقية

شدد سفين فاندنبروك، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، على قدرة فريقه على العودة بنتيجة إيجابية من قلب القاهرة، حين سيواجه، بعد غد الأحد، فريق الأهلي المصري، في مباراة لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي سيحتضنها ملعب القاهرة الدولي.

وأكد المدرب البلجيكي أن نهائي عصبة الأبطال الإفريقية سيحسم بجزئيات بسيطة، وأن الفريق الأكثر تركيزا داخل الملعب، والقادر على التعامل بشكل جيد مع الضغط والفرص التي ستتاح له، وتفادي ارتكاب الأخطاء، سيكون هو القادر على حسم النزال لصالحه.

وأضاف فاندنبروك أن المباراة سيكون لها طعم الثأر بالنسبة إلى الأهلي المصري، الذي فقد لقب العصبة الموسم الماضي ضد الوداد، أما بالنسبة إلى فريقه ستكون عنوانا من أجل تأكيد قدرة الوداد وسيطرته على القارة الإفريقية، من خلال التتويج الثاني على التوالي.

واعترف مدرب الوداد بأن فريقه لا يشعر بضغط النزال، لكونه اعتاد على مثل هذه المباريات، حيث قال في هذا الصدد: «لا نشعر بضغط كبير، خصوصا بالنسبة إلي، لأنني  ضمن فريق لديه العديد من الألقاب، وعمل من منطلق البحث عن الفوز بكل البطولات التي ينافس عليها. صحيح أن النادي مر من فترات صعبة هذا الموسم بتغيير المدربين، لكن عندما تكون الرغبة حاضرة والقتالية، فإن نسبة الفوز بدوري أبطال إفريقيا تكون مرتفعة، والجميع رأى كيف كانت قتالية الوداد ضد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وهذا عامل جد مهم».

ويعد هذا هو النهائي الأول الذي يقوده فاندنبروك في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، والذي يمكن أن يتوج بلقبه الأول على الصعيد القاري، رغم أن الوداد تعاقب على تدريبه الموسم الجاري أربعة مدربين شاركوا في المنافسة القارية، وهم الإطار الوطني الحسين عموتة، التونسي المهدي النفطي، والإسباني خوان كارلوس غاريدو، وحاليا المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى