ابتداء من فاتح شهر أبريل الجاري، ستبدأ مجموعة «سونطرال شيريفيان» للسيارات (CAC)، ممثل مجموعة «فولكسفاغن» في المغرب، في تمثيل علامة «سيات» الشابة التابعة للمجموعة الألمانية. و قال بلاغ للشركة أنه ابتداء من التاريخ المذكور، ستضيف مجموعة سونطرال شيريفيان للسيارات الشركة المصنعة للسيارات الاسبانية إلى قائمة سياراتها. وأسفرت إستراتيجية ضم العلامات التي وضعتها مجموعة فولكسفاغن، والمُعتمدة في عدد من البلدان عبر العالم، عن إدماج شركة «سيات» في مجموعة سونطرال شريفيان للسيارات. ويتمثل الهدف الأسمى من هذا القرار الاستراتيجي الذي اتخذه الفريق، في التصدي للتحديات الراهنة التي تواجه قطاع صناعة السيارات، ولا سيما التحول الضروري وغير المسبوق في مجال الطاقة، والرقمنة، فضلا عن تثمين السيارات المستقلة وسط نظام رقمي وتطويرها في بيئة تنافسية بشكل متزايد، مما دفع مجموعة فولكسفاغن إلى إعادة النظر في شراكاتها الاستراتيجية حسب كل بلد من الدول التي تتواجد فيها. وإلى جانب التحديات التي تم رصدها، ساهمت الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس «كوفيد 19» في تسريع تضافر الجهود من أجل تجاوز المحنة التي عاشها القطاع منذ أزيد من سنة. وسيكون باستطاعة شركة «سيات» بفضل هذه الشراكة الاعتماد على خبرة واحترافية “سونطرال شيريفيان” للسيارات، مع الاستفادة من الاستقرار الذي تحظى به وقدراتها المالية أيضا. وتضع مجموعة «CAC» ذات 91 سنة من الخبرة في قطاع السيارات بين يدي مُختلف علاماتها التجارية رأسمالا بشريا ذا كفاءة عالية وخبرة في الميدان، فضلا عن شبكة إقليمية تتوافق مع المعايير الدولية المعترف بها، وخبرة شركائها التي بنيت على مر السنين والتي تغطي في الوقت الراهن ما نسبته 95% من السوق. وبغية إتمام مجموعة المنتجات، ستستفيد «CAC» من دينامية وحيوية العلامة التجارية الإسبانية «سيات»، التي تستهدف زبائن متطلبين ويهتمون بالتفاصيل. العلامة ستعتبر بوابة لمجموعة فولكسفاغن، مع معدل انتشار سيصل إلى 56 في المائة. وستقدم للسائقين سيارات «مصنوعة في برشلونة»، متميزة بأحدث التقنيات وتصميم جذاب وعاطفي.
شاهد أيضاً
إغلاق