شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

شاب يقتل صديقه بعد تحرشه بمرافقته القاصر

جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل بسبب النزاع حول الفتاة

الأخبار

علمت «الأخبار»، من مصادرها المطلعة، أن الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط أصدرت، في وقت متأخر من ليلة الاثنين الماضي، حكمها القضائي في حق الشاب الذي قتل صديقه بسلا بسبب نزاع حول فتاة قاصر.

وأدانت الهيئة القضائية المتهم الأربعيني بالسجن النافذ لمدة 25 سنة، بعد أن اتهمته بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، فيما برأت شابا آخر كان متابعا معه من التهم المنسوبة إليه، بعد أن تكونت القناعة لدى الهيئة بعدم ارتباطه بهذه الجريمة، وتحديدا تهم المشاركة في القتل وعدم التبليغ عن جناية التي لاحقته منذ تفجر الملف بمدينة سلا قبل سنة تقريبا.

وتعود أطوار هذه القضية المثيرة إلى سنة 2023، حيث كانت عناصر الشرطة القضائية، التابعة للأمن الإقليمي بسلا، نجحت في فك لغز جريمة خطيرة هزت عمالة سلا، تتعلق بجريمة قتل عمد شهدها أحد الأحياء الشعبية بوسط المدينة، حيث كشفت التحريات أن شابا في الأربعينات من عمره أنهى حياة صديق له كان يشاركه سهرة ماجنة، بعد أن تحرش بمرافقته القاصر التي كانت تجالسهما إلى جانب المتهم الثاني في الملف الذي برأته المحكمة، مساء الاثنين  الماضي.

وكانت مصالح الشرطة القضائية أحالت، على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بعد انتهاء البحث التمهيدي، ثلاثة متهمين بينهم قاصر من مواليد 2004، كشفت التحريات التمهيدية التي خضعوا لها بعد وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية والمراقبة الأمنية، تورطهم في تهمة القتل العمد والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض وعدم التبليغ عن جناية وعدم تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر، وأمر قاضي التحقيق بعد إحالتهم عليه إيداع الشابين وهما من مواليد 1979 و1987 سجن العرجات بسلا، فيما قرر إحالة الفتاة، التي تبلغ 15 سنة فقط، على إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وحسب معطيات الملف، كانت المصالح الأمنية سجلت عثور مواطنين على جثة شاب من مواليد التسعينات بأحد المنازل، تبين بعد التحريات والتشريح الطبي أنه تعرض لضربات قوية أردته قتيلا، خلال جلسة سمر ومجون شاركه فيها المتهمان والقاصر. وأكد أحد المتهمين أن الضحية تحرش بمرافقته القاصر، قبل أن يدخل معه في عراك هو ونديمه الآخر أمام عيني الفتاة التي أكدت صحة هذه التفاصيل، لتنتهي المواجهة بوفاة الضحية متأثرا بجروح خطيرة، جراء الضربات القوية التي تلقاها من طرف المتهم الرئيسي في الملف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى