شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

سوء التنظيم يفسد مباراة الوداد وشباب المحمدية

سفيان أندجار

شهدت المباراة التي جمعت بين الوداد الرياضي لكرة القدم، وضيفه شباب المحمدية، مشاكل تنظيمية بالجملة، الأمر الذي أفسد المواجهة التي أقيمت بين الفريقين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، برسم الجولة 20 من الدوري الوطني الاحترافي القسم الأول، والتي نجح خلالها الفريق الأحمر في الفوز بنتيجة هدفين لهدف واحد.

وعاينت «الأخبار» صعوبة في ولوج مجموعة من الجماهير إلى الملعب، بسبب الاكتظاظ  والحجم الجماهيري الكبير الذي حضر المباراة، كما أن اللجنة المنظمة قامت بإغلاق أبواب الملعب بشكل مبكر، بداعي أن الأخير قد امتلأ عن آخره، وهو الأمر الذي جعل مجموعة من الجماهير تنتفض في وجه اللجنة المنظمة، خصوصا أنها تمتلك تذاكر حضور المباراة.

ونجحت مجموعة من الجماهير من الدخول عنوة إلى الملعب، ما كاد يتسبب في اندلاع أحداث شغب، في حين تعرض عدد من الجماهير إلى إصابات، بسبب التدافع الحاصل، أثناء الدخول إلى المركب الرياضي.

وعلاقة بالمواجهة نفسها، فقد تمكن الوداد من استعادة نغمة الانتصارات في البطولة الوطنية، بعدما فاز بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وسجل للفريق الأحمر كل من رضا الجعدي في الدقيقة 63، وبعد ذلك أضاف الليبي مؤيد اللافي الهدف الثاني، في الدقيقة 72. فيما نجح آلان تيري أكونو، لاعب شباب المحمدية، من تسجيل الهدف الوحيد لممثل مدينة الزهور، في الدقيقة 85، إثر تسديدة جميلة لم تترك أي حظ لحارس المرمى أحمد رضا التكناوتي.

ورفع الوداد الرياضي رصيده بعد نتيجة الفوز على الفريق الفضالي إلى 43 نقطة، معززا صدارته لترتيب الدوري الوطني الاحترافي، في المقابل تجمد رصيد شباب المحمدية عند 26 نقطة، محتلا المركز الثامن، مناصفة مع الشباب الرياضي السالمي.

من جهة أخرى، أجبرت الأزمة المالية التي يمر منها الاتفاق المراكشي المنتمي للقسم الهواة، على الموافقة على أن يستقبل نادي الوداد، خصمه في مسابقة كأس العرش، على أرضية ملعب محمد الخامس، من أجل الاستفادة من مدخول مادي كبير لإنعاش خزينة الفريق.

وخاض لاعبو الاتفاق المراكشي إضرابا على التداريب، احتجاجا على عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية، والمتمثلة في رواتب شهرية وأشطر التوقيع، وهو الأمر الذي دفع الفريق المراكشي إلى التفكير في استقبال الوداد، على أرضية ملعب الأخير.  وينتظر أن تتم الموافقة على طلبه، وأنه في حال تعذر عليه الأمر، فإن الاتفاق سيسعى إلى استقبال الفريق الأحمر في ملعب مراكش الكبير، غير أن  تكلفة الأخير قد تتثقل كاهله، في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها متصدر بطولة القسم الوطني هواة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى