شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

سطات…طلبة الحي الجامعي يحتجون على الوضع داخل المؤسسة

 

عرفت رحاب الحي الجامعي، بجامعة الحسن الأول بسطات، منذ أيام، سلسلة من الاحتجاجات التي نظمها طلبة الحي، تمثلت في وقفة ومسيرة جابت أرجاء الجامعة وطالب خلالها الطلبة بضرورة وقف ما أسموه الاختلالات الجسيمة التي تقع بالمؤسسة (الحي الجامعي). وهي الخطوة الاحتجاجية التي يخوضها الطلبة تحت شعار «رفض الفساد وسرقة المال العام».

وأكد المحتجون، من خلال شعارات ويافطات رفعوها بفضاء الحي الجامعي، أنهم ضحايا ضعف الخدمات المرفقية المقدمة لهم داخل الحي، وطالبوا بضرورة حل مشكل الطلبة الذين تم حرمانهم من أحقية الاستفادة من السكن بالحي الجامعي، وخاصة منهم الذين حرموا من المنحة الجامعية، وكذا أصحاب الحق في السنتين الثالثة والثانية وأصحاب التمديد، وإدماج الطلبة اليتامى وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة في لائحة المشمولين بالسكن برسم هذا الموسم الجامعي.

وعبر الطلبة عن أسفهم لغياب مسؤول بالحي للحوار حول المشاكل العالقة التي تحتاج لحل وتدخل سريع، مؤكدين على استمرار الاحتجاجات إلى حين عودة الحي الجامعي إلى سابق عهده بوصفه مؤسسة اجتماعية تسودها العدالة والخدمات الجيدة في إطار تدبير شفاف ونزيه ووطني.

وأكد الطلبة على ضرورة فتح تحقيق في الإصلاحات التي خضعت لها المؤسسة، والتي لم تكن في المستوى المطلوب، معبرين عن أسفهم الشديد لحجم الضرر الذي لحقهم بسبب رصدهم لما وصفوه بمجموعة من الاختلالات التي تتطلب إصلاحا فوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى