شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

رونالدو يحمل عبئين على كتفيه ضد بلجيكا

تتجه أنظار محبي كرة القدم العالمية، مساء الأحد، صوب ملعب «لا كارتوخا» بمدينة إشبيلية الإسبانية، المحتضن لمباراة المنتخبين البرتغالي والبلجيكي، في ثمن نهائي بطولة كأس أوروبا لكرة القدم.
وسيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو على موعد مع صناعة التاريخ، إذ في حال تسجيله في شباك المنتخب البلجيكي، سينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية، الذي يتقاسمه حاليا مع النجم الإيراني المعتزل علي دائي، برصيد 109 أهداف لكل واحد منهما.
ويمني «رونالدو» النفس أيضا بزيادة غلته من الأهداف في النسخة الحالية للكأس القارية البالغة حاليا خمسة أهداف، لتعزيز صدارته لقائمة الهدافين، علما بأنه سجل أهدافه الخمسة في ثلاث مباريات فقط خاضها في دور المجموعات، حيث أحرز هدفين في شباك المجر، وهدفين أمام فرنسا، وهدفا واحدا ضد ألمانيا.
كما يسعى «الدون» من جهة ثانية إلى قيادة البرتغال صوب نصف نهائي البطولة الأوروبية، والدفاع عن اللقب الأوروبي، في إنجاز غير مسبوق، سيضع رونالدو على قمة كرة القدم في القارة العجوز.
تجدر الإشارة إلى أن الفائز من مباراة البرتغال وبلجيكا، سيواجه في ربع نهائي كأس أوروبا منتخب إيطاليا، المتأهل على حساب نظيره النمساوي، بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى