شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

 دورة استثنائية لمجلس الرباط حول الشركة الجهوية متعددة الخدمات

انتخاب ثلاثة مناديب للجماعة في المجلس الإداري لشركة الرباط سلا القنيطرة للتوزيع

النعمان اليعلاوي

 

يعقد مجلس مدينة الرباط، اليوم الجمعة، دورة استثنائية للتخلي عن خدمات التدبير المفوض لقطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير، وسحبه من مؤسسة التعاون بين الجماعات «العاصمة». فقد كشف جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس مدينة الرباط، الذي توجد على رأسه العمدة فتيحة المودني، من حزب التجمع الوطني للأحرار، عن تفويض ثلاثة مناديب من أجل تمثيل الجماعة ضمن المجلس الإداري لمجموعة الجماعات الترابية «الرباط- سلا- القنيطرة للتوزيع»، والتي سيتم إسناد خدمات توزيع الماء والكهرباء إليها، بدلا من شركة «ريضال»، صاحبة التدبير المفوض للقطاع.

وفي هذا السياق، أشارت مصادر من الجماعة إلى أن المجموعة الجديدة ستضم في مجلسها الإداري حوالي 70 عضوا من مناديب المجالس المنتخبة على مستوى الجهة، موضحة أنه ينتظر أن تباشر الشركة الاشتغال بدل «ريضال» مع بداية السنة المقبلة، وذلك بعدما كانت جماعتا الرباط وسلا قد صادقتا على مشروع اتفاقية إحداث «مجموعة الجماعات الترابية لجهة الرباط سلا القنيطرة للتوزيع»، وعلى ملحق اتفاقية يقضي بإلغاء إسناد اختصاص توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بمؤسسة التعاون بين الجماعات «العاصمة»، خلال الدورات السابقة لمجلسي جماعتي الرباط وسلا.

وكان مجلس مدينة سلا قد صادق بدوره خلال الدورة الاستثنائية على نقطة تتعلق بمشروع اتفاقية إحداث «مجموعة الجماعات الترابية لجهة الرباط سلا القنيطرة للتوزيع»، مع المصادقة على ملحق اتفاقية يقضي بإلغاء إسناد اختصاص توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بمؤسسة التعاون بين الجماعات «العاصمة»، وذلك خلال الدورة الاستثنائية التي تم عقدها في الخامس من غشت الماضي، حسب ما تضمنه جدول أعمال الدورة السابقة لمجلس سلا، والذي تمت المصادقة عليه خلال اجتماع مكتب المجلس، والمدير العام للمصالح ورئيس مصلحة أشغال المجلس واللجان الدائمة والمقاطعات.

ويشار إلى أن مؤسسة التعاون بين الجماعات تم إنشاؤها بين جماعات الرباط وسلا وتمارة، لتنفيذ مشاريع وبرامج التنمية التي تحددها المجالس الإقليمية وتصوت عليها، ويحق للأخيرة أن تطلب من هذه المؤسسة تقديم المساعدة الفنية والمالية خلال المراحل المختلفة لتنفيذ المشاريع، أو تقديم المشورة القانونية. كما أن مجلس إدارة المؤسسة يوقع عقود التدبير المفوض على مستوى المدن الثلاث في قطاعات النقل الحضري، وتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى