شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش يبعد نصف لاعبي «أسود الأطلس»

قرر تغيير اللائحة بإقصاء المترددين في حمل قميص المنتخب وضم أسماء جديدة

سفيان أندجار
ألغى وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، لائحة 49 لاعبا والتي كان قد أعلن عنها، شهر مارس الماضي، تحضيرا لمواجهة المنتخب المغربي لمنتخب إفريقيا الوسطى، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون.
وكشف مصدر مقرب من المدرب البوسني أن الأخير قرر تغيير نصف اللائحة التي أعلن عنها، من خلال اعتماد لاعبين جدد، والاستغناء عن عناصر أخرى لأسباب مختلفة.
وأضاف المصدر ذاته أن وحيد قرر إقصاء عدد من الأسماء، خصوصا تلك المترددة في حمل قميص المنتخب المغربي في المرحلة المقبلة، والتي لم تحسم في أمر تمثيلها للمنتخب الوطني، سيما بعد اتصالات هاتفية مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي أخبر خاليلوزيتش رفضه التام المساومة بقميص المنتخب المغربي، مع ضرورة إبعاد أي لاعب لا يرغب في تمثيل المنتخب الوطني أو متردد في هذا الشأن.
وتابع المصدر نفسه أن مدرب «الأسود» يراقب العديد من اللاعبين المغاربة المتألقين في الدوريات الأوروبية المختلفة، ويحرص المسؤول على استدعاء أفضلهم.
وأكد المصدر ذاته أن وحيد سيحافظ على ركائز المنتخب الوطني، خصوصا العناصر التي تمارس في الدوريات الكبرى، لكن في المقابل سيضم لاعبين جدد أبانوا عن تألقهم الكبير رفقة أنديتهم في وقت سابق، وأصبحوا مطلوبين في الدوريات الكبرى.
وأضاف المصدر نفسه أن خاليلوزيتش سيختار اللاعبين الذين يمارسون في دوريات قررت استئناف أنشطتها الكروية، لأنهم سيكونون أكثر جاهزية من العناصر الأخرى التي توقفت عن التباري.
وأعجب المدرب البوسني باللاعب يوسف العربي، عقب تألقه في المباراة الأخيرة التي جمعت فريقه أولمبياكوس بمنافسه باوك سالونيك، بعدما سجل الدولي المغربي الهدف الـثامن عشر له في الدوري اليوناني، الذي انتقل إليه بداية الموسم الجاري، قادما من تجربة ناجحة رفقة نادي الدحيل القطري.
وقرر خاليلوزيتش استدعاء العربي إلى صفوف المنتخب المغربي، ومنحه الثقة لقيادة الخط الأمامي لـ«الأسود».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى