شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش لـ«الأسود»: ليس من أهل المنتخب سيحضر المونديال

يوسف أبوالعدل

مقالات ذات صلة

أعلم وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، لاعبي «الأسود» الذين خاضوا معسكر المباراة ضد الكونغو الديمقراطية، برسم الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بكون اللائحة النهائية التي سيعتمد عليها في المونديال خلال نونبر القادم، قد تشهد مجموعة من التغييرات، وأن الاجتهاد خلال الأشهر السبعة المقبلة رفقة الأندية التي ينتمون إليها، هو الطريق الوحيد لحضورهم العرس الكروي العالمي.

وقال وحيد في آخر اجتماع له مع عناصره قبل التحاقها بأنديتها الأوروبية، إن اللاعبين الذين حضروا مباراة الكونغو الديمقراطية، وساهموا في تأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم، ليسوا بالضرورة هم من سيمثلون المغرب في مونديال قطر. وطالبهم بالعمل رفقة فرقهم والحفاظ على رسميتهم، للاستمرار في الحضور مع المنتخب الوطني، خاصة اللاعبين الذين يعانون في كرسي احتياط أنديتهم، ودعاهم إلى الاشتغال أكثر للبحث عن الرسمية، بغية الالتحاق بـ«الأسود» مجددا.

وكشف مصدر مطلع لـ«الأخبار» أن خاليلوزيتش أكد لمجموعته أيضا أن العديد من اللاعبين الآخرين ينتظرون الفرصة، سيما الذين غيبتهم ظروف أخرى عن حضور هذا المعسكر، معتبرا إياهم ضمن المجموعة التي سيتتبعها خلال الأشهر الخمسة المقبلة. وطالب الجميع بالعمل ليكونوا في مستوى تطلعاته، ما يرفع من حظوظهم لحضور هذا الحدث الكروي العالمي، الذي سيضيف قيمة في سيرتهم الذاتية، خاصة أن غالبيتهم سيحضرون المونديال لأول مرة، وعدد كبير منهم لم يشاركوا مع «الأسود» في آخر نسخة سنة 2018 بروسيا، رفقة الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي السابق.

وأكد وحيد لمجموعته أنه سيتابع جميع العناصر، سواء عبر شاشات التلفاز أو حضور مبارياتها من أرضية الملعب، للوقوف شخصيا على مستوياتها، ليضمن حضور اللاعب القوي والمهم في تشكيلته خلال كأس العالم المقبلة، قبل أن يهنئ الجميع على هذا التأهل. وطالب الإطار البوسني اللاعبين حاليا بالاستمتاع بهذا الإنجاز رفقة أصدقائهم وعائلاتهم، قبل العودة إلى أنديتهم الأوروبية، نهاية الأسبوع الجاري.

وختم مصدر الجريدة أن مدرب المنتخب الوطني لم يتطرق إلى موضوع حكيم زياش ونصير مزراوي، في اجتماعه المذكور مع لاعبيه، بل تحدث في رسالته مع المجموعة التي أمامه ولم يدرج أي اسم خارجا عنها، وذلك للرفع من معنوياتها وجعلها تبحث أكثر عن فرصة عودتها إلى المنتخب المغربي، والاستمرار في دعوتها لتعزيز صفوفه، قبل انطلاق الحدث الرياضي الأبرز ممثلا في  المونديال خلال نونبر المقبل، بدولة قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى