شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

توندي يلجأ إلى «الفيفا» ويطالب الوداد بـ700 مليون سنتيم

سفيان أندجار
لجأ النيجيري ميشيل بابا توندي إلى رفع دعوى قضائية ضد فريقه السابق الوداد الرياضي لكرة القدم، يطالب من خلالها بمستحقات مالية تبلغ قيمتها 700 مليون سنتيم.
وحسب مصدر داخل الفريق الأحمر، فإن محامي توندي لجأ إلى غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد فشل المفاوضات بين وكيل أعمال اللاعب وسعيد الناصري، رئيس الوداد، هذا الأخير الذي عرض على بابا توندي تسوية ودية، لكن بقيمة لا تفوق مبلغ 150 مليون سنتيم، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب النيجيري، حيث يصر على الحصول على المبلغ المالي كاملا.
وزاد المصدر ذاته أن توندي ووكيل أعماله تفاجآ بقيمة التعويض المالي الذي عرضه الوداد الرياضي، ما دفعهما إلى اللجوء إلى «الفيفا»، من أجل استخلاص حكم نهائي.
وأضاف المصدر نفسه أن الناصري وضع ملف توندي لدى مكتب محاماة يتعامل معه الفريق الأحمر، والذي من شانه أن يتابع الملف ويستأنف أي قرار يصدر عن الاتحاد الدولي، مع إمكانية اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية «طاس».
ولم يخف المصدر ذاته أنه كان بإمكان الوداد تفادي الارتفاع المهول لمطالب توندي، سيما أن النادي كان بإمكانه الاستغناء عن اللاعب، قبل سنتين من نهاية عقده، إلا أن الفريق الأحمر فضل تركه على ذمته إلى غاية نهاية عقده. كما أن توندي غاب كثيرا عن تشكيلة الفريق الأحمر، إما بسبب الإصابات المتكررة التي تعرض لها، أو اختيار المدربين الذين تعاقبوا على تدريب النادي.
من جهة أخرى، نظمت جمعية «وداد ريفليكسيون» حفلا تم خلاله إجراء مباراة ودية جمعت قدماء اللاعبين وجمعية مشجعي الوداد الرياضي، وهي المباراة التي أجريت بالملحق التابع لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
كما تم تنظيم حفل شهد تكريم عدة فعاليات رياضية مغربية دوليا وقاريا، كما تم تخليد مجموعة من الأسماء التي وافتها المنية خلال الفترة القليلة الماضية، من أبرزها بوبكر جضاهيم وبوحاجب وشكير بنجلون التويمي.
كما شهد الحفل نفسه حضور رئيس مقاطعة المعاريف، ورئيسة مقاطعة سيدي بليوط، وممثلي المجتمع المدني وعدة وجوه رياضية.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى